السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أطباء المنوفية تستنكر تصريحات رئيس الوزراء: تجاهل دور المسئولين عن إدرة الأزمة زاد الإصابات والوفيات

القاهرة 24
محافظات
الأربعاء 24/يونيو/2020 - 01:51 م

أصدرت نقابة أطباء المنوفية، بياناً لرد على تصريحات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الذي حمل فيها بعض الفرق الطبية، مسئولية وفيات بعض حالات فيروس كورونا، حيث أشارت النقابة في بيانها عن أسفها على إصدار تلك التصريحات.

وأشارت نقابة أطباء المنوفية إلى ضرورة دعم الدولة في هذا التوقيت للفرق الطبية، مؤكده على أسفها، للتصريحات الصادرة من السيد الدكتور رئيس مجلس الوزراء، والتي يتهم فيها أطباء مصر بالتقصير والتسبب في زيادة أعداد الإصابات والوفيات من جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وذلك في الوقت الذي يجب أن تواصل الدولة دعمها لجميع الفرق الطبية.

ننشر مخاطبات “الأطباء” لكليات الطب في مصر لتأجيل متطلبات التكليف الجديد

وأضافت النقابة في بيانها، أن الفرق الطبية يبذلون قصارى جهدهم في مواجهة هذا الوباء، وفِي ظل ظروف وإمكانيات بالغة الصعوبة، مشيره إلى تجاهل رئيس مجلس الوزراء، دور المسئولين عن إدارة الأزمة وطريقة إدارتهم، التي كانت هي السبب في زيادة أعداد الإصابات والوفيات.

 

نقابة أطباء المنوفية: رفع دعوى قضائية ضد الصيدلي مٌدعي إكتشاف علاج كورونا

وأوضحت النقابة، أنها ستخاطب مديرية الشئون الصحية، بشأن إستدعاء الأطباء من إجازات التفرغ، وتسهيل إجراءات إستلامهم لمهام عملهم، وإستئناف عملهم بعد إنتهاء فترة الأستدعاء، وإستثناء المقبلون على إمتحانات أو مناقشة رسائل علمية.

وتابع البيان أن مجلس النقابة على تواصل مع مديرية الصحة بالمنوفية، لمناقشة إلغاء الأجازات الوجوبية، وما ترتب عليه من تواصل الأطباء مع النقابة لمناقشة تداعيات القرار.

تابع مواقعنا