السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“ومن أحياها فكأَنما أَحيا الناس جميعًا”.. متطوعون يوفرون الطعام والإيواء والأدوية لمصابي كورونا مجانًا

القاهرة 24
أخبار
الخميس 25/يونيو/2020 - 11:25 م

بداية مطلع عام 2020، وقفت دول العالم أجمعها أمام أحداث وتتابعات عديدة لم نشهد مثلها في التاريخ الحديث، أزمة سطرها التاريخ، ومازال يسطرها، لنحكي فيما بعد عن كارثة وباء عالمي عاصرناه، وكانت النجاة حليفة، إن أراد القدر.

شهد العالم عامة ومصر خاصة تبعات وإجراءات احترازية للحد من تفشي الوباء بعدما سجل إصابات ووفيات عديدة في كل البلدان، قرارات متتالية بالحظر ومنع التجمعات وعمل الموظفين بمنازلهم، والالتزام بالتعقيم وارتداء الكمامات، تزامنا مع ارتفاع أعداد المصابين والوفيات من كورونا المستجد في مصر.

المرض مش عيب.. أخصائي أشعة يتطوع لمساعدة مصابي كورونا في العزل المنزلي بالأقصر

ظهرت فئة من الناس مستغلين الأزمة الحالية، وقرروا رفع أسعار الأدوية واحتكارها، وكذلك بلازما المتعافين، ولكن على النقيض كان هناك أخرون قدموا المساعدات وتطوعوا لمساعدة المصابين، من ضمنهم فريق تطوعي مكون من شباب بكليات مختلفة لتقديم المأكل والمشرب والأدوية بالمجان لمصابي كورونا غير القادرين بمحافظة الفيوم.

أوضح المهندس عبد الرحمن عبد الخالق، 27 عامًا وصاحب فكرة الفريق التطوعي، أنه واحد من ضمن فريق تطوع لخدمة مصابي فيروس كورونا المستجد، فقد تطوع في أكثر من نشاط خيري تطوعي بنسبة 100% حيث مساعدة الحالات المصابة بفيروس كورونا والتي لا تستطيع تحمل تكلفة العلاج.

وأضاف لـ”القاهرة 24“، أنه لديه أصدقاء في كل التخصصات الطبية وغيرها، والجميع يساعده على دعم مصابي كورونا وإمدادهم بالمأكل والعلاج والدعم النفسي، وكل ذلك مجانا، حيث يقوم عبد الرحمن بالتواصل مع أصحابه في معامل التحاليل لإجراء التحاليل للمصابين إما بالمجان، أو بتخفيض الأسعار من 400 جنيهًا وحتى 180 جنيها.

بوست نشاط تطوعي
بوست نشاط تطوعي

وأردف: “بنزل بوست على الفيس أعرض أن في حالات محتاجة تطوع، وأصحابنا بيساعدونا في ده، لأن الموضوع متكامل، وفي حد يتبرع بمكرونة أو رز، وفي جزار يتبرع بـ10 كيلو لحمة، وكذلك الفكهاني وكل ده بالمجان أو بتخفيض أسعارها، وكلهم من دايرتنا ومعارفنا”.

وعدد المهندس المتطوع الأنشطة التي يقوم بها لمساعدة مصابي كورونا، حيث إنهم إما يوفروا بيوتا لعزل المصابين أو يوفروا مأكلا أو مشربا أو أدوية، وكل ذلك بالمجان، ويعتبر عبد الرحمن أن أي شخص يقدم المساعدة مهما كانت بسيطة ولو حتي في إعادة نشر “بوستات” طلب التطوع قد ساهم بشكل كبير في مساندة مصابي كورونا، وكذلك في تعميم فكرة التطوع في كافة المحافظات وليس محافظة الفيوم فقط.

وأكد: “الدعم النفسي مهم جدا لمرضى كورونا، لذلك تطوع فريق في 6 طب لاستقبال وطئنة ودعم المصابين، بيدعموهم نفسيا ومعانا إخصائيين نفسيين، وبيفضلوا متابعينهم ليل ونهار، وفي فرق في الفيوم بتشتغل في الطوارئ سايبين بيوتهم وقاعدين لحد الصبح، عشان يوصلوا الإكسجين للمرضى وبيتابعوا مع الفريق الطبي عشان لو في حاجة غير استطاعة المريض، يجبوها بالمجان”.

خطيبها دعمها.. فتاة تشكل فريقا لتغسيل وتكريم موتى “كورونا” من السيدات: لوجه الله (صور)

وسرد عبد الرحمن أحد المواقف التي تعرض لها وأكدت له صدق الناس، حيث أنه تواصل مع جزار ليعطيهم “عجل” حتى يذبحوه ويوزعوا لحومه على المصابين، وحينما علم الغرض من وراء ذلك، قلل سعر كيلو اللحم من 120 جنيهًا وحتى 86 جنيهًا، كما تبرع بعملية الذبح بنفسه.

العجل المذبوح لمرضى كورونا
العجل المذبوح لمرضى كورونا

وقال: “لازم نتكاتف كلنا عشان نخلص من الازمة دي، كل اللي احنت بنعمله هو إننا عارفين ناس مقتدرة تساعد، وعلى النقيض بنعمل بحث ونتأكد أن الحالة محتاجة مساعدة، وبنوصلهم ببعض، والشنطة الواحدة مكونة من 3 كيلو رز، و3 كيلو مكرونة، و2 كيلو سكر، ونص كيلو لوبيا، و2 كيلو تفاح، وفرختين 2 كيلو، وكيلو لحمة بلدي، و2 حليب بلدي، وكيلو عسل نحل”.

تابع مواقعنا