الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في أول تجربة إخراجية.. نيفين شلبي تكشف تفاصيل فيلم “سوء الرجالة” مع باسم سمرة

القاهرة 24
فن
الجمعة 26/يونيو/2020 - 08:11 م

انطلق تصوير فيلم “سوء الرجالة” بطولة الفنان باسم سمرة منذ ما يقرب من أسبوع، وسط إجراءات احترازية مشددة، للحفاظ على سلامة طاقم العمل من الإصابة بفيروس كورونا.

وكشفت المخرجة نيفين شلبي لـ”القاهرة 24″، تفاصيل فيلمها الجديد، وقالت إنها سعيدة بالعمل في أولى تجاربها الإخراجية لفيلم روائي طويل مع نجوم كبار مثل باسم سمرة ونجلاء بدر وانتصار وأحمد وفيق ومحمود الليثي وفراس السعيد، وبدأت معهم التصوير من أسبوع تقريبًا.

أما عن تصويرهم وسط انتشار فيروس كورونا، فأكدت على التزامهم وحرصهم الشديد بالإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحتهم، حيث أنه هناك تعقيم بصفة مستمرة مع وجود متخصصين للتعقيم، كما أنها تعمل بأعداد من طاقم العمل قليلة نوعًا ما، حتى لا يكن هناك تكدسًا في التصوير.

وأضاف، أن الفيلم مأخوذ عن المجموعة القصصية لـ “سوق العرسان” للمؤلف علاء سليمان، وقامت بكتابة حوار الفيلم مع دينا السقا، فهي تهتم كثيرًا بأدق التفاصيل وخاصةً أن الفيلم به تفاصيل نسائية عديدة فهي كفتاة تكن على دراية كبيرة بها، لذا شاركت في كتابة الحوار.

وعن فكرة الفيلم فأردفت، أنه يتحدث عن المشاكل والأزمات  التي يمر بها الرجال في حياته، وكيفية تجاوزها، بمنظور لم يتم التسليط عليه الضوء من قبل، بطريقة منصفة للرجل، فهي تهتم بمناقشة قضايا الإنسان في العموم وليس الرجل أو المرأة فقط، كما أنها تبرز خلال الفيلم جوانب مختلفة من الفنانين وتظهرهم بقالب غير المعتادين عليه فمنهم الفنان محمود الليثي.

ويعد فيلم”سوء الرجال”، أول تجربة إخراجية لنفين شلبي، في مجال إخراج الأفلام الطويلة، بعدما شاركت في العديد من تجارب الافلام القصيرة، ويضم الفيلم العديد من الفنانين منهم نجلاء بدر، باسم سمرة، انتصار، محمود الليثي، فراس السعيد، والعديد من الوجوه الشابه، وهو من مجموعة قصصية للمؤلف علاء سليمان، سيناريو وحوار دينا السقا ونيفين شلبي، وإخراج نيفين شلبي، وإنتاج شريف مندور، مدير التصوير أحمد عادل.

باسم سمرة ضيف شرف فيلم “الحارث” أمام أحمد الفيشاوى وياسمين رئيس (خاص)

باسم سمرة يدعو محمد رمضان لمناظرة سينمائية لمدة 10 دقائق ردًا على تصريحاته

تابع مواقعنا