الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محمد صلاح يحقق وعده لجماهير ليفربول.. الفرعون يتوج على عرش البريميرليج

القاهرة 24
رياضة
الجمعة 26/يونيو/2020 - 11:02 م

توج فريق ليفربول الإنجليزي الذي يلعب ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، بلقب الدوري الإنجليزي بعد غياب دام 30 عامًا، ليحصد الريدز ذهب البريميرليج أخيرًا تحت قيادة الألماني يورجن كلوب.

تتويج ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي، جاء بعد فوز تشيلسي على مانشستر سيتي في مبارة أمس الخميس بنتيجة هدفين لهدف، ليفقد السيتيزنز فرصة اللحاق بليفربول في سباق الدوري، ويُعلن ليفربول رسميًا بطلًا للبريميرليج قبل 7 جولات من النهاية.

محمد صلاح يحتفل بفوز ليفربول بالدوري الإنجليزي

وبعد حسم تشيلسي مباراته أمام مانشستر سيتي بالفوز، وبالتالي حسم لقب الدوري لليفربول، نشر النجم المصري محمد صلاح صورة رفقة عدد من زملائه في ليفربول يحتفلون باللقب الذي تأخر 3 عقود كاملة، وكتب صلاح على الصورة التي نشرها عبر حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي: “نعم إنه شعور جيد، أود أن أشكر جميع مشجعينا من جميع أنحاء العالم، لقد جعلتم هذا ممكنًا بالنسبة لنا”، ووجه صلاح الشكر للجماهير المصرية والعربية التي ساندته دائمًا، وأهداهم الفوز بلقب البريميرليج.

Yes. It feels THAT good. I want to thank all our supporters watching us from all corners of the world. You made this…

Gepostet von Mohamed Salah am Donnerstag, 25. Juni 2020

وبالتتويج بلقب الدوري الإنجليزي، أصبح في جعبة الفرعون المصري محمد صلاح 4 ألقاب مع ليفربول هي دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، وأخيرًا الدوري الإنجليزي، هذا بخلاف الجوائز الفردية التي حققها صلاح مع الريدز مثل جائزة الحذاء الذهبي مرتين وأفضل لاعب في الدوري.

احتفالات صلاح لا تتوقف

ونشر صلاح مقطع فيديو على حسابه على موقع انستجرام، يظهر فيه برفقة مدافع الفريق ديان لوفرين، أثناء الاحتفال بلقب الدوري الإنجليزي.

محمد صلاح
محمد صلاح

واكتفى لاعبو فريق ليفربول بالاحتفالات على نطاق ضيق نظرًا للإغلاق بسبب فيروس كورونا، أملًا في احتفالات أكبر رفقة جماهيرهم المنتظرة منذ 3 عقود، عندما يصبح الأمر متاحًا؛ إذا يُحظر حاليًا التجمعات في بريطانيا بسبب انتشار الفيروس.

ورغم الإغلاق والتحذير خرج عدد كبير من جماهير ليفربول للاحتفال باللقب الغائب منذ 30 عاما.

وأعادت صحيفة “ليفربول إيكو” نشر تصريحات النجم المصري محمد صلاح التي قالها عقب وصوله لمقر الريدز بأسام قليلة، في ديسمبر 2017، والتي وعد فيها حينها جماهير ليفربول بالسعي للفوز ببطولة الدوري وإعادة اللقب الغائب إلى خزائن النادي من جديد.

أحدهم حارب للرحيل.. الخاسرون من عودة الدوري الإنجليزي إلى أحضان ليفربول بعد 30 عامًا

وفريق ليفربول حقق التتويج الـ19 بلقب الدوري الإنجليزي بهذا التتويج الأخير، وكان آخر تتويج له بموسم 1989/1990، لكن يبقى الريدز هم أصحاب الرقم القياسي في الفوز باللقب من أقل عدد من المباريات، وهي 31 جولة، وكان الرقم لقياسي السابق مسجل باسم اليونايتد الذي توج مسبقًا بعد 33 جولة.

يذكر أن ليفربول جمع من النقاط حتى الآن 86 نقطة من 31 مباراة، بينما جمع مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني 63 نقطة، وتتبقى على النهاية 7 جولات.

تابع مواقعنا