الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مواطن بعد تبرعه بـ البلازما : شوفت الموت بعيني أثناء الإصابة واتبرعت زكاة عن صحتي (صور)

القاهرة 24
محافظات
الأحد 28/يونيو/2020 - 08:15 م

أقدم الشاب أسامة مصطفى أبو الفتوح، المقيم بقرية طوخ طنبشا في بركة السبع بمحافظة المنوفية، على التبرع بالبلازما، عقب تعافيه من فيروس كورونا المستجد، بعد إصابته التي لحقت به في شهر مايو وأتم شفاؤه في يونيو.

وقال أسامة أبو الفتوح، لموقع “القاهرة 24″، إن الله سبحانه وتعالى، أنعم عليه بالشفاء بتاريخ 6/7 الماضي، مؤكداً قيامه بالتبرع من تلقاء نفسه ولم ينتظر اتصالاً من وزارة الصحة، للقيام بواجب إنساني قد يكون سبب في شفاء مريض، وإعطاءة فرصة جديدة للحياة، مشيراً إلى رؤيته للموت أثناء إصابته بالفيروس.

واستكمل أبو الفتوح، أن قصته بدأت في محاربة الفيروس عندما ابتلاني الله بالمرض، وصبرت على ذلك وتم إحتجازي داخل مستشفى حميات شنتنا الحجر، ثم المدينة الجامعية بطنطا، حتى تمام الشفاء، وأطالب كل المتعافين بالتوجه إلى معامل وزارة الصحة للمساعدة في إنقاذ المصابين.

استغرق 96 ساعة للعلاج.. شفاء أول حالة “كورونا” باستخدام بلازما المتعافين في الشرقية

وتابع الشاب المتعافي حديثة، مشيراً إلى قيامه بالتواصل مع أرقام وزارة الصحة لتبرع بالبلازما، زكاة عن صحته، وأوصلته غرفة عمليات المصابين بفيروس كورونا، مع مديرة بنك الدم بمستشفى العجوزة، والتي قامت بدورها بالتنسيق، مع معمل طنطا الذي يستقبل الحالات من مدن الدلتا وذلك تقريباً للمسافات.

وأوضح أنه ذهب لإحضار شهادة تعافي من مدينة سمنود، لكي يستطيع التبرع بالبلازما، وبعدها قام بالذهاب لمعمل طنطا، مؤكداً قيامهم، بعمل تحاليل شاملة لحالته، قبل أخذ كيس البلازما، مشيراً إلى عزمة القيام بالتبرع مرة أخرى، موجها الشكر لمديرة المعمل الدكتورة أمل سافوح، وللأطباء المتواجدين داخل المعمل لما يقدموه من رعاية للحالات المتبرعة.

تابع مواقعنا