السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ننشر تفاصيل محتوى موقع رئاسة الجمهورية بعد إطلاقه

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 29/يونيو/2020 - 08:33 م

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية الهامة، تدشين موقع رئاسة الجمهورية الرسمي.

موقع رئاسة الجمهورية

وجاءت فكرة إطلاق الموقع الرسمي لرئاسة جمهورية مصر العربية، في إطار حرص القيادة السياسية على المصداقية، وإتاحة المعلومات الدقيقة والصحيحة من مصادرها المباشرة، حيث يعتبر الموقع نافذة رسمية، تمكن المواطنين والمهتمين من متصفحي الإنترنت في مصر وجميع أنحاء العالم، من الإطلاع على كل ما يتعلق بمؤسسة الرئاسة والدولة المصرية، بكافة الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية.

كما يعد هذا الموقع، منصة أساسية لنشر كل ما يتعلق بمؤسسة الرئاسة من أخبار ومعلومات وفاعليات وزيارات، وفي الوقت ذاته، يعد مصدرًا رئيسيًا لكافة وسائل الإعلام والهيئات المحلية والعالمية، لمتابعة أخبار الرئاسة والأنشطة التي يقوم بها رئيس جمهورية مصر العربية.

محتوى موقع رئاسة الجمهورية

وفيما يتعلق بمحتوى الموقع، فهو يهتم بتقديم كل ما يتعلق بالمعلومات الأساسية عن الدولة المصرية ودستورها الوطني، والنشيد، والعملة، والعطلات الرسمية، والعلم، ومكانتها البارزة على خريطة السياحة العالمية، وتاريخها وحضارتها العريقة، وموقعها الجغرافي، والتقسيم الإداري، ومحافظات مصر، ومكانتها البارزة على خريطة السياحة العالمية، فضلًا عن التعريف بحكامها السابقين.

ويوفر الموقع معلومات عن رئاسة الجمهورية، والسير الذاتية لجميع رؤساء الجمهورية، منذ إعلان النظام الجمهوري فضلًا الأوسمة الرئاسية، وحائزيها من المتميزين والبارزين في جميع المجالات، وقصة تدشين صندوق تحيا مصر وأهدافه.

ويحرص الموقع أيضًا على عرض لرؤية المستقبليه لمصر 2030، التي توليها القيادة السياسية أهمية قصوى، أملًا في تحقي نهضة شاملة تستثمر عبقرية المكان، وتفرد الشخصية المصرية، وتراعي خصوصية المرحلة التاريخية.

تعرف على ملخص كلمة الرئيس السيسي اليوم خلال افتتاح عدداً من المشروعات القومية

تغطية موقع رئاسة الجمهورية من الناحية الإعلامية

أما من الناحية الإعلامية، فيغطي الموقع أبرز المبادرات الرئاسية التي انطلقت برعاية الرئيس، لنشر الوعي البيئي والحفاظ على الموارد الطبيعية، والعمل على تحسين جودة الخدمات الاجتماعية، والتعليمية، والصحية، والتأهيلية، وكل ما من شأنه ضمان حياة كريمة، وبناء سليم للإنسان المصري، مثل تدريب الشباب على أحدث مجالات التكنولوجيا، في قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والإلكترونيات، وتوفير فرص العمل والسلع الأساسية بأسعار مناسبة.

كما يغطر الموقع الأخبار الرئاسية، ويوفر تغطية إخبارية شاملة لكافة الأنشطة والفعاليات والمؤتمرات التي يشارك فيها رئيس الجمهورية، والخطب والكلمات التي يلقيها في المناسبات المحلية والمحافل الدولية، فضلًا عن البث المباشر لها، مصحوبة بالترجمة الفورية إلى اللغتين الفرنسية والإنجليزية.

ويُتيح موقع رئاسة الجمهورية محتوى تاريخيًا ثريًا، يتعلق بتاريخ بناء القصور التاريخية المصرية، ويُقدم وصفًا تفصيليًا دقيقًا لها، من ناحية التصميم، والمحتيات، والوصف المعماري، علاوة على ذكر أهم الأحداث التاريخية، التي شهدتها تلك القصور، وهذا القسم من الموقع مدعم محيطية بتقنية 360 درجة، يمكن من خلالها للمتصفح أن يقوم بجولة داخل القصور المصرية التاريخية.

ومن أجل تيسير التفاعل، وإتاحة مشاركة الأخبار، والبيانات، والمعلومات، فإن موقع رئاسة الجمهورية مرتبط بأهم شبكات التواصل الإجتماعي، والأكثر شيوعًا ” فيسبوك، وتويتر، ويوتيوب، وساوند كلاود، وإنستجرام”، كما أن الموقع مزود بخدمة ” “التي تتيح للمستخدمين متابعة الأخبار، دون الحاجة لزيارة الموقع، وذلك عن طريق إرسال إشعارات مباشرة بآخر الأخبار.

تابع مواقعنا