• بحث عن
  • وزارة الكهرباء تعلن شروط وخطوات تركيب عداد كودي للمخالفين

    أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة عن فتح باب التقديم إلكترونيًا لتوصيل الكهرباء للمناطق العشوائية والمخالفة والحصول على عدد كودي، ويستمر فتح باب التقديم من اليوم الأربعاء وحتى يوم 15 أغسطس القادم.

    ونستعرض في هذا التقرير كافة التفاصيل التي أعلنتها وزارة الكهرباء حول شروط وطرق التقديم على العداد الكودي وتوصيل الكهرباء لهذه المناطق.

    يمكن التقديم للحصول على العداد الكودي من خلال الموقع الإلكتروني والمنصة التي حددتها الوزارة عبر الرابط التالي: https:eehc.gov.eg

    وزارة الكهرباء تعلن شروط وخطوات التقديم على العداد الكودي

    ويمكن التقديم وفق ما أعلنت وزارة الكهرباء عبر هذه الخطوات:

    الدخول إلى الموقع وتسجيل الدخول، ثم اختيار طلب جديد وطلب تركيب عداد كودي، بعد ذلك يتم تسجيل الاسم بالكامل لصاحب طلب تركيب العداد الكودي، وعنوان التركيب ورقم الهاتف المحمول ورقم المنطقة والعقار وما إذا كان تجاريًا أو إداريًا أم لغرض السكن، بالإضافة إلى صورة من أصل الممارسة.

    وأتاحت وزارة الكهرباء تطبيقًا إلكترونيًا يمكنه تحميله على الهواتف المحمولة لمتابعة طلب تركيب العداد الكودي.

    شروط تركيب العداد الكودي

    سترسل وزارة الكهرباء رقمًا لكل مواطن تقدم على الموقع الإلكتروني المحدد لطلب تركيب عداد كودي وتوصيل الكهرباء للمناطق العشوائية والمخالفة، وسيتمكن المواطن من متابعة طلبه إلكترونيًا من خلال هذا الرقم المخصص له، وأكدت الوزارة أن تركيب العداد سيكون خلال عدة أيام من تقديم الطلب.

    وأوضحت الوزارة أنه سيتم قبول طلب العداد الكودية بالمناطق العشوائية والمخالفة لأصحاب نظام الممارسة فقط، وتم تجهيز الموقع الإلكتروني والمنصة الإلكترونية لتلقي الطلبات من المواطنين.

    توقيع اتفاقية تعاون بشأن الإتاحة التكنولوجية لخدمات الكهرباء للأشخاص ذوي الإعاقة

    وذكرت وزارة الكهرباء أنه تم تقسيم سارقي التيار الكهربائي إلى عدة مراحل، ويشترط لمن يتقدم على تركيب عداد كودي أن يكون لديه إيصال ممارسة كهرباء أو محضر ضبطية قضائية محرر له وسدده.

    وتستهدف المرحلة الأولى توصيل التيار الكهربائي إلى 650 ألف عداد، ويشترط أن يكون لأصحاب نظام ممارسة أو سددوا ضبطية قضائية حررت لهم، ويمكن لهؤلاء الأشخاص فقط تسجيل بياناتهم عبر المنصة الإلكترونية.

    وأكدت وزارة الكهرباء أنه تم التشديد على جميع شركات التوزيع التسع على مستوى الجمهورية ومسؤوليها لتوفير الحاسبات الآلية والأجهزة الحديثة لتقديم خدمة لائقة والاستجابة سريعًا لطلبات المواطنين.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق