الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ينطلق الخميس.. ننشر نموذج اجابة امتحان الأحياء 2019 من وزارة التربية والتعليم

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 01/يوليو/2020 - 11:38 ص

يبحث العديد من طلاب الصف الثالث الثانوي، وأولياء أمورهم، عن نماذج امتحانات وأسئلة وإجابات مواد الثانوية العامة ومنها، نموذج اجابة امتحان الأحياء 2019 وزارة التربية والتعليم، وذلك للتدرب على نظام امتحان البوكليت، الذي يعد هذا العام الدراسي هو أخر أعوام تطبيقه، قبل أن يتم الانتقال إلى تطبيق نظام جديد في العام المقبل.

وبدأت امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، يوم 21 يونيو المنقضي، وسط إجراءات احترازية مشددة بسبب تفشي فيروس كورونا، وأدى الطلاب امتحانات اللغة العربية واللغة الإنجليزية وامتحان الديناميكا لشعبة الرياضيات بالقسم العلمي، كما تم حل بوكليت مواد التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء من المنزل وتسليمها في اليوم التالي من الاختبارات (يوم اختبار اللغة الإنجليزية).

اقرأ أيضًا: أطلقه الرئيس.. ننشر رابط موقع رئاسة الجمهورية وأهم محتوياته

ويستأنف طلاب الثانوية العامة، امتحاناتهم غدًا الخميس الموافق 2 يونيو بثلاث مواد هامة، حيث يدخل طلاب شعبة العلوم بالقسم العلمي اختبار مادة الأحياء، فيما يدخل طلاب شعبة الرياضيات اختبار مادة الاستاتيكا ضمن الرياضيات التطبيقية، كما يدخل طلاب القسم الأدبي امتحان مادة الفلسفة والمنطق.

وتنطلق جميع الاختبارات في توقيت واحد وهو تمام العاشرة صباحًا، فيما ينهي طلاب شعبة الرياضيات امتحانهم في الثانية عشر ظهرًا، في الوقت الذي ينهي فيه طلاب القسم الأدبي والشعبة العلمية امتحاناتهم في الواحدة ظهرًا.

نموذج اجابة امتحان الأحياء 2019

ويقدم موقع القاهرة 24 لطلابنا الأعزاء، نموذج اجابة امتحان الأحياء 2019 من وزارة التربية والتعليم، حيث يبحث العديد من الطلاب عنه قبل انطلاق امتحان الغد.

ونشرت العديد من المواقع ووسائل التواصل الاجتماعي، عدد من النماذج للعديد من امتحانات واجابات مادة الأحياء، والتي يأتي في مقدمتها عدد من الاجابات الهامة، وهو ما يقدمه موقعنا للطلاب تيسيرًا لهم، وذلك من خلال الصور التالية:

نموذج إجابات مادة الأحياء
نموذج إجابات مادة الأحياء
نموذج إجابات مادة الأحياء
نموذج إجابات مادة الأحياء

نموذج اجابات مادة الأحياء من وزارة التربية والتعليم

بدورها، أتاحت وزارة التربية والتعليم برئاسة الدكتور طارق شوقي، للطلاب إمكانية الحصول على إجابات ونماذج لكافة المواد والامتحانات السابقة، ومنها نموذج إجابة امتحان الأحياء، وذلك للتيسير على الطلاب في ظل الظروف التي واجهتهم خلال الفترة الماضية، منذ إلغاء الدراسة بسبب تفشي فيروس كورونا في البلاد في فبراير الماضي.

وأتاحت وزارة التربية والتعليم هذه النماذج عبر الموقع الرسمي لها، ومنصة الثانوية العامة، والتي يمكنكم موقع القاهرة 24 من الدخول إليها والحصول على كافة النماذج في جميع المواد، من خلال الضغط هنا.

جدول الثانوية العامة 2020

وجاء جدول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020 على النحو التالي:

  • يوم الأحد الموافق21 يونيو مادة اللغة العربية.
  •  يوم الخميس الموافق 25 يونيو مادة اللغة الأجنبية الأولى” اللغة الإنجليزية”.
  •  يوم الأحد الموافق 28 يونيو مادة الرياضات التطبيقية “الديناميكا”.
  • وقد تم اختبار المواد السابقة والانتهاء منها، ويتبقى للطلاب ما يلي:
  •  يوم الخميس الموافق 2 يوليو الأحياء والاستاتيكا والفلسفة.
  •  يوم الثلاثاء الموافق 7 يوليو الفيزياء والتاريخ.
  •  يوم الأحد الموافق 12 يوليو الكيمياء والجغرافيا.
  •  يوم الثلاثاء الموافق 14 يوليو اللغة الأجنبية الثانية.
  •  يوم الأحد الموافق 19 يوليو الجيولوجيا و التفاضل والتكامل و علم النفس.
  •  يوم الثلاثاء الموافق 21 يوليو الرياضات البحتة “الجبر والهندسة الفراغية”.
تابع مواقعنا