الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عبد الله رشدي: “مافيش شئ يبرر التحرش حتى لو البنت بترقص في الشارع بقميص نوم” (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
السبت 04/يوليو/2020 - 05:57 م

 

نشر الداعية عبد الله رشدي مقطع فيديو يوضح فيه سبب الانتقادات التي تعرض لها بعدما نسب له البعض تبريره لواقعة تحرش الطالب أحمد بسام زكي المعروف إعلاميًا بـ”متحرش الجامعة الأمريكية”، والذي اغتصب وتحرش بعدد كبير من الفتيات.

وأوضح عبد الله أنه نشر منذ حوالي سنة تعليقا على واقعة تحرش، قائلا أنه من الخطأ أن تخرج الفتاة ن بيتها بملابس مناسبة للنوم مؤكدا أن هذا لا يقابله أبدا التحرش والتجاوز في حق الفتاة.

 

وظهر عبد الله في بث مباشر عبر صفحته الرسمية بموقع “فيس بوك”، ليفسر ما كتبه في المنشور المتداول، وقال: “من سنة حصل واقعة تحرش وقولت البوست قديم.. ولاقيت الناس بتتكلم عن البوست دا، وأنا رجعت وضحت البوست دا ببوست تاني إمبارح الفجر، ولأن هناك بعض الشباب الذين مازالوا لا يفهموا البوست حتى الأن، أحب أوضحه بالعامية، مافيش شئ يبرر لأحد التحرش بواحدة سواء كانت محجبة أو نصف محجبة أو ترقص في الشارع بقميص نوم”.

وأضاف: “كل وأي فعل تحرش بواحدة حرام بل أن النظرة لواحدة حرام، سواء محجبة أو غير محجبة، وإن الملابس الفاضحة التي ترتديها المرأة كما قلت ليست مبرر لمثل هذا الفعل، لكن هناك شئ يسمى المبررات، أي أنها الأمور التي أستطيع أن ألتمس بها أعذار لفعل معين، أي الأسباب التي تفسر حدوث فعل معين”.

وتابع: “ومثال على ذلك إذا كنت رجل غني وتركت سيارتي في منطقة مفتوحة، وهي بها حقيبة تحتوي على أموالًا كثيرة، وحاء لصوص لسرقتها، بالطبع فعل السرقة حرام، ولكني من قصرت في الحفاظ على السيارة ومحتوياتها، ولكن هذا التقصير لا يبيح للصوص أن يسرقوها”.

واختتم: “وإذا ذهبنا إلى المحكمة سيحكم عليهم القاضي بما يتناسب مع فعلتهم عندما سرقوا، ولكن سيوبخني كذلك لإهمالي في الحفاظ على أموالي، ولكن عدم الحفاظ على أموالي لا يمكن للصوص أن يسرقوا أموالي، ونفس الشئ في التحرش، والملابس الغير لائقة تثير الرجال بالطبع، وهذه غريزة بداخل الجميع ولا ينكرها أحد”.

عبد الله رشدي مستشهدًا بـ”محمد رمضان”: التجمعات لتصوير المسلسلات هي التي لا تصيبها كورونا

محمد الباز: عبد الله رشدي دجال وأتحداه أن يجيب عن سؤال: هل يدخل مجدي يعقوب الجنة؟ (بيان)

تابع مواقعنا