الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“لجنة مجلس الشيوخ” تبدأ مهام الهيكل التنظيمي وجرد الأصول ونقل الموظفين

القاهرة 24
سياسة
الأحد 05/يوليو/2020 - 03:50 م

عُقد اليوم الأحد، الاجتماع الأول للجنة الإدارية والمالية لمجلس الشيوخ المشكلة بنص المادة الثالثة من القانون رقم 141 لسنة 2020 بإصدار قانون مجلس الشيوخ.

جاء الااجتماع برئاسة المستشار علاء فؤاد، وزير شؤون المجالس النيابية – وعضوية الدكتور صالح الشيخ – رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والمستشار محمود فوزي أمين عام مجلس النواب عماد عواد، رئيس قطاع الحسابات بوزارة المالية.

وخلال الاجتماع أُصيغت القواعد المنظمة لعمل اللجنة، وتشكيل أمانة فنية لها، ولجان فرعية معنية بوضع الهيكل التنظيمي لمجلس الشيوخ، وتحديد الوظائف المطلوبة به، وترتيبها وتوصيفها، وتسكين العاملين على وظائف هذا الهيكل، وحصر كافة أصول مجلس الشورى الملغى، بما في ذلك مكونات مبناه بمدينة القاهرة وتجهيزاته، والسابق نقلها إلى مجلس النواب، وبيان حالتها الواقعية والقانونية، واقتراح الإجراءات اللازمة؛ لنقلها إلى مجلس الشيوخ، ودراسة الاعتمادات المالية المتاحة للمجلس، ومدى كفايتها، والتوصية بالإجراءات اللازمة لنقلها إليه.

وانتهى الاجتماع إلى أن يتولى المستشار أمين عام مجلس النواب الإعلان عن تلقي طلبات نقل العاملين بمجلس النواب إلى مجلس الشيوخ على النموذج المعد لذلك، خلال الفترة من اليوم الأحد الموافق 5 يوليو 2020، وحتى الأحد الموافق 12 يوليو 2020.

ومن الجدير بالذكر أن اللجنة المشار إليها قد ناط بها القانون جميع الاختصاصات المالية، والإدارية لرئيس مجلس الشيوخ ومكتبه، وذلك إلى حين انتخاب المجلس، وستتوالى اجتماعات اللجنة إلى حين انتهائها من المهام الموكلة إليها.

انتخابات مجلس الشيوخ.. كل ما تريد معرفته عن المواعيد ونظام المجلس والدوائر

“الوطنية للانتخابات”: 11 و12 أغسطس المقبل موعد انتخابات مجلس الشيوخ

تابع مواقعنا