الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

43 يومًا.. رحلة رجاء الجداوي وصراعها مع كورونا في مستشفى أبو خليفة حتى وفاتها بمسقط رأسها

القاهرة 24
فن
الأحد 05/يوليو/2020 - 10:01 ص

منذ 43 يوم، وتحديدًا مع أول أيام عيد الفطر المُبارك، صُدم الجميع بخبر إصابة الفنانة رجاء الجداوي بفيروس كورونا المستجد، ووقع النبأ كالصاعقة على جميع أفراد الجمهور وأصدقائها من  الوسط الفني، فكانت القديرة محبوبة من الجميع، لما تتميز به من خفة الروح، فكان كل من يجلس معها يشعر وكأنها والدته، وعم الحزن جميع الأجواء، حيث توفت عن عمر يناهز 82 عام، وقضت في العزل 43 يوم.

2020/5/24 أول يوم في العزل

كان هذا اليوم بمثابة الصاعقة التي وقعت على قلوب الجميع، حيث لم يتحمل أحد هذا النبأ وحرص الجميع على الدعاء لها بالشفاء العاجل، بالإضافة إلى نقلها لمستشفى العزل بمدينة الإسماعيلية وهي مسقط رأسها، التي تلقت فيها العلاج، حتى تدهورت حالتها ودخلت العناية المُركزة.

2020-06-05 علاج المناعة

تناولت الراحلة في هذا التاريخ، علاج يرفع مستوى المناعة، وبالفعل ازداد وتحسنت حالتها الصحية شئ بسيط، ولكن لم تدم سعادة الأطباء والجمهور بهذا الأمر، حتى انخفضت نسبة الأكسجين في الدم من جديد.

 2020-06-07 حقنها ببلازما الدم

كانت محاولة لنجدة رجاء الجداوي، وقرر الأطباء حقنها ببلازم المتعافين، فكانت الجرعة الأولى يوم السبت الموافق السادس من يونية، والجرعة الثانية يوم الأحد الموافق السابع من يونية، ولكن لم يجنِ هذا العلاج ثماره، ولم ترتفع نسبة الأكسجين في الدم كما تمنى الأطباء.

2020-06-17 المسحة الثالثة والأخيرة

في هذا التاريخ، أجرت رجاء الجداوي المسحة الثالثة لفيروس كورونا المستجد، في ليلتها الخامسة والعشرين من العزل، والتي كانت نتيجتها إيجابية، مما جعل الأطباء يشعروا بالحزن على حالة الفنانة القديرة، التي تمنوا معالجتها، ولكنها كانت المسحة الأخيرة.

 2020-06-20 مشكلة جديدة

اكتشف الطاقم الطبي في هذا اليوم، أن هناك مشكلة أخرى تعاني منها الفنانة رجاء الجداوي، وليس فقط فيروس كورونا المستجد، وتكمن هذه الكارثة في الرئة التي لا تعمل بكفائة، فلم تشهد الراحلة تتطور في حالتها الصحية منذ دخولها العناية المركزةة، بل وفي هذه الفترة كانت نسبة الأكسجين في الدم قد انخفضت.

2020-06-22 أنبوب حنجري

كانت المحاولة والمرحلة الأخيرة، في حالة الفنانة رجاء الجداوي، حيث قرر الأطباء تركيب أنبوب حنجري، للفنانة الراحلة، وتم وضعها على جهاز التنفس الصناعي، فكانت نسبة الأكسجين تتراوح من 50 إلى 60 مؤشر خطير لحالتها، ولذلك وُضعت على أجهز الإنعاش.

2020/5/7 الوداع الأخير

استيقظ الجميع اليوم، على خبر رحيل رجاء الجداوي من الحياة، تاركة خلفها إرثًا فنيًا يدوم لأجيال، حيث جسدت أدوار مختلفة في 369 عمل فني، كان أخرهم مسلسسل لعبة النسيان لدينا الشربيني، فهذه النجمة أفنت حياتها في الفن، حتى وافتها المنية وهي مُصابة بفيروس كوروناا ومصدره التصوير.

شاهد.. لحظة وصول ابنة رجاء الجداوي إلى مستشفى أبو خليفة لاستلام الجثمان (صور)

نجوم الفن ينعون الفنانة رجاء الجداوي: “الأنيقة الطيبة” (صور)

تابع مواقعنا