الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“هل هذا رجل نفخر كونه إنسانًا؟”.. هجوم شديد من مدحت العدل على الداعية عبد الله رشدي

القاهرة 24
فن
الإثنين 06/يوليو/2020 - 03:58 م

شن السيناريست مدحت العدل، هجومًا على الشيخ عبد الله رشدي الإمام بوزارة الأوقاف، بسبب تصريحاته الأخيرة تعليقًا على واقعة تحرش الطالب أحمد بسام زكي المعروف إعلاميًا بـ”متحرش الجامعة الأمريكية”، والمتهم بالتحرش بعدد  كبير من الفتيات، تِلك التصريحات التي اعترض عليها الكثيرون وأثارت جدلًا واسعًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ظهر وكأنه يُبرر للمُتحرش ما يفعله بسبب ملابس المرأة.

وكتب العدل عبر حسابه الرسمي بموقع التغريدات القصيرة “تويتر”، تدوينة قال فيها: “عبد الله رشدي: يجوز تزويج الطفلة إذا كانت سمينة تطيق الوطء والنكاح أو بالغة 9 سنوات.. هل هذا رجل نفخر بكونه مسلم بل إنسان من أصله ..هل لا يدرك هذا الشخص أن الجنس – إذا كان يفهمه- هو أن تطيقه جسدياً وقبلها نفسياً ..هل هذا رجل يؤخذ منه رأي أو حجة؟”.

 

مدحت العدل
مدحت العدل

والسيناريست مدحت العدل ليس أول من يهاجم عبد الله، حيث أعرب المؤلف عمرو محمود ياسين عن الأمر ذاته، من خلال تدوينة نشره عبر حسابه الرسمي بـ”فيس بوك”، ليشير فيه إلى إعجابه بهذا الداعية على المستوى الشخصي، ولكن تعجبه منه في هذه القضية.

وكتب عمرو محمود ياسين: “عزيزي الشيخ عبدالله رشدي.. أنا احترم ذكائك و علمك و أعجب بهم عندما اشاهدك في مناظرات و حوارات عدة.. و لكن إصرارك على التشويش على القضية الأساسية وهي اعتبار التحرش جريمة ونقطة من أول السطر”.

وتاتبع: “وإدخال قضايا أخرى على نفس الخط صار مستفزًا.. فإذا كنت مهتم بقضية ملابس السيدات فتحدث عنها منفصلة عن قضية التحرش حتى لا تعطي ضعاف نفوس بنج موضعي يخدر به ضميره عندما يقرر التحرش بفتاة لا ترتدي حجابًا أو ترتدي ملابس لا تعجبه”.

واستكمل: “ومثال السيارة المفتوحة مثال ساذج للغايه لأن الأصل أن السيارة حتى لو كانت مفتوحة يفترض أن تكون آمنة إذا كان ذلك في مجتمع سليم الفطره و حسن النوايا.. وأصلًا السيارة شيء والبني آدم أمر آخر”.

واختتم: “فالمقارنة ساذجه لا تتناسب مع ذكاءك الذي أظنه من مميزاتك يا شيخ عبدالله.. راجع نفسك و تحدث من منطلق ديني كما شئت في أمور العفة والتحشم ولكن بعيدًا عن قضية التحرش لأن ما تقوم به و بإصرار من مزج القضيتين يشوه القضيه الأهم ألا و هي التحرش.. فرجاء راجع نفسك”.

عمرو محمود ياسين
عمرو محمود ياسين

بعد تصريحاته المثيرة للجدل.. الجمهور يُفعل هاشتاج عبد الله رشدي متحرش

عبد الله رشدي: “مافيش شئ يبرر التحرش حتى لو البنت بترقص في الشارع بقميص نوم” (فيديو)

تابع مواقعنا