الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصر تحتل المركز 38 عالميًا ضمن الدول المؤثرة في المؤشر العالمي للقوة الناعمة

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 07/يوليو/2020 - 01:39 م

أحتلت مصر المركز ال38 عالميًا في الإصدار الأول للمؤشر العالمي للقوة الناعمة، برصيد نقاط بلغ 34.8 نقطة، ضمن الدول المؤثرة نتيجة تراثها الغني والمتنوع وتطور دور قيادتها السياسية. في منشور للصفحة الرسمية لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، عبر صفحته الرئيسية على موقع التواصل الإجتماعي”فيس بوك”.

وجاءت الولايات المتحدة الأمريكية في المركز الأول برصيد67.1 نقطة، وجائت بعدها ألمانيا بفارق بسيط حيث بلغ رصيدها نحو بـ61.9 نقطة، وأحتلت الولايات المتحدة البريطانية المرتبة الثالثة برصيد نقاط بلغ 61.8.

وفي المركز الرابع جاءت دولة اليابان بـ60.2 نقطة، والصين في المركز الخامس بـ 58.5 نقطة، أما فرنسا فأحتلت المركز السادس بـ58.5 نقطة، وكندا في المركز السابع بنحو 54.5 نقطة، والمركز الثامن لسويسرا بـ54.5 نقطة، والتاسع لدولة السويد بـ51.9 نقطة، والمركز العاشر من نصيب روسيا برصيد 51 نقطة.

لا يتوفر وصف للصورة. يقيس المؤشر العالمي للقوة الناعمة مدى إدراك المواطنين والخبراء لوجود القوى الناعمة في 87 دولة حول العالم، ومدى معرفتهم بالدول الأخرى، وأيضًا مدى تأثير كل دولة على دول العالم. كما يقيس أيضًا أداء الدولة في 7 محاور للقوى الناعمة” التجارة والأعمال، الحوكمة، العلاقات الدولية، الثقافة والتراث، الإعلام، التعليم والعلوم.. وأخيرًا الهوية الوطنية والقيم”. يذكر أن مفهوم القوى الناعمة يستخدم لوصف قدرة الدولة في التأثير على الدول الأخرى، دون اللجوء لأدوات القوى التقليدية، كالقوى العسكرية والإقتصادية.
تابع مواقعنا