الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلماني: التصالح في مخالفات البناء يحقق إيرادات كبيرة للدولة

القاهرة 24
سياسة
الأربعاء 08/يوليو/2020 - 12:31 م

أشاد المهندس أمين مسعود، عضو مجلس النواب، بالاجتماع الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء؛ لتحديد قيمة جدية التصالح في مخالفات البناء للمتقدمين، والذي أكد أن أي مخالف لا يقوم بسداد قيمة جدية التصالح سيتم إزالة مخالفته على الفور.

وناشد مسعود في بيان اليوم، جميع المواطنين الذين لديهم عقارات مخالفة بسرعة التقدم بطلبات التصالح، وسداد قيمة الجدية خاصة أن آخر موعد لتقديمها هو 30 سبتمبر المقبل، موضحًا أنه يؤيد التصالح في مخالفات البناء بشرط أن تكون هناك سلامة هندسية وإنشائية في العقارات المخالفة، مشيرًا إلا أن التصالح في مخالفات البناء يحقق ايرادات كبيرة جدًا لصالح الخزانة العامة للدولة.

وزير الإسكان: لا تهاون في تنفيذ قرارات إزالة المخالفات والتعديات (صور)

وفي سياق متصل، أكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه لا تهاون في تنفيذ قرارات إزالة المخالفات والتعديات، التي يقوم بها البعض مستغلين الظروف التي تمر بها البلاد في مواجهة جائحة فيروس كورونا “كوفيد-19”.

وأشار وزير الإسكان أن أجهزة المدن الجديدة تواصل حملاتها المُكثفة لإزالة المخالفات والتعديات والإشغالات، لافتًا أن ذلك يأتي تنفيذًا للقانون، وأيضًا بهدف الحفاظ على الطابع العمراني للمدن الجديدة. ووضح أن الحملات أسفرت عن إزالة العديد من الإشغالات والتعديات والإعلانات المخالفة ومخالفات البناء بـ8 مدن جديدة، هي “العاشر من رمضان، دمياط الجديدة، العبور، 6 أكتوبر، القاهرة الجديدة، الشيخ زايد، الشروق وبدر”.

تابع مواقعنا