الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في واقعة التنمر على طفل سوداني.. محامى المتهمين: معتز مطر يتاجر بالقضية

القاهرة 24
حوادث
الجمعة 10/يوليو/2020 - 08:46 م

هاجم أحمد عبد العاطي، محامى المتهمين بالتنمر على طفل سوداني، معتز مطر الإعلامي الهارب بتركيا، لاستغلاله الواقعة، وتواصله مع أسرة الشاب السوداني ضحية التنمر بهدف الاتجار بالقضية، واستغلالها سياسيا ضد مصر، وفقا لأجندة إخوانية يعمل لحسابها مطر تستهدف تشويه سمعة مصر وتسليط الضوء على الحالات السلبية.

وأضاف المحامي في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، رفضه بشكل قاطع لأي واقعة تنمر ضد أي شخص داخل أو خارج مصر، مشيرا الى عدم إطلاق الواقعة على أنها ظاهرة، وكذلك نافيًا تعمد موكليه المتهمين بالتنمر.

حادث عنصري جديد.. سائق توك توك يرشق طفل سودانى بالحجارة بسبب لون بشرته (فيديو)

كما رد المحامي علي ما أعلنه معتز مطر خلال برنامجه بقناة الشرق، من ان الطفل السوداني قد هدد بالانتحار، مشيرا الي ان تلك المعلومة خاطئة وعارية تماما عن الصحة، بدليل أن أسرة المتهمين حينما توجهت إلى التصالح مع الطفل وأسرته اكتشفوا ان الطفل كان بحالة نفسية جيدة.

وكان القاهرة 24 قد انفرد بأول حوار مع الطفل السوداني المدعو نائل، ضحية التنمر من داخل شقتهم.

وكانت النيابة العامة قد أمرت بحبس متهميْنِ اثنينِ احتياطيًّا على ذمة التحقيقات؛ لاتهامهما بسَبِّ طفل سودانيِّ الجنسية على نحوٍ يخدش شرفه واعتباره، وكان من شأن ذلك إحداث تمييز بين الأفراد بسبب الأصل ترتب عليه تكدير السلم العام، واعتداؤهما بذلك على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، وانتهاكهما حرمة الحياة الخاصة، ونشرهما عبر الشبكة المعلوماتية ما ينتهك خصوصية المجني عليه دون رضاه، مستخدميْنِ في ذلك حسابًا خاصًّا بأحد مواقع التواصل الاجتماعي، وسرقتهما متعلقات شخصية للطفل المجني عليه، وتعديهما عليه بالضرب، وتعريضهما إياه -لكونه طفلًا- للخطر.

بعد نشر “القاهرة 24”.. الأمن يفحص فيديو رشق طفل سوداني بالحجارة للقبض على المتهمين (فيديو)

وكانت وحدة الرصد والتحليل بـإدارة البيان بمكتب النائب العام رصدت تداولًا واسعًا لمقطع مصوَّر عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتنمر فتيَيْن على آخر سودانيٍّ بالقول وبإلقاء حجارة عليه، وتلقت الصفحة الرسمية للنيابة العامة عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك مطالبات عدة للتحقيق مع الجناة، وبعرض الأمر على المستشار حمادة الصاوي النائب العام أمر بالتحقيق في الواقعة.

بعد نشر “القاهرة 24”.. النائب العام يأمر بحبس المتهمين بالاعتداء على طفل سوداني

وسألت النيابة العامة الطفل المجني عليه -سوداني الجنسية- فشهد بتعدي اثنين عليه حال مروره بالشارع بأن رشقه أحدهما بحجر بينما كان الآخر يصوره بهاتفه المحمول، ولما شرع في حماية نفسه بدفع اعتدائهما عنه سبَّه أحدهما بعبارات تحطُّ من قدره لاختلاف لونه وجنسيته، ثم استكملا اعتداءهما عليه حتى فرَّ منهما هربًا تاركًا حقيبته وما بها من متعلقات فاستوليا عليها.

“القاهرة 24” يحاور الشاب السوداني ضحية التنمر.. “نائل” يروى كواليس اعتداء 3 شباب بضربه وتصويره وسرقة هاتفه (فيديو)

تابع مواقعنا