الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الحرارة تصل إلى 40 درجة.. تعرف على حالة طقس غدًا الأحد 12 يوليو 2020

القاهرة 24
كايرو لايت
السبت 11/يوليو/2020 - 04:52 م

توقع خبراء الأرصاد الجوية أن يكون طقس غدًا الأحد 12 يوليو 2020، حارًا رطبًا على القاهرة والوجه البحري، ويكون معتدلًا على السواحل الشمالية، كما يكون طقس الغد حار ًا على شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، فيما يكون الطقس لطيف ليلًا على معظم الأنحاء، معتدلًا على شمال وجنوب الصعيد.

ويستعرض موقع “القاهرة24” مع قرائه حالة الطقس المتوقعة غدًا الأحد 12 يوليو 2020، ودرجات الحرارة في مختلف المحافظات، وذلك وفق بيانات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وفي إطار سلسلة الخدمات التي يقدمها الموقع لزواره على مدار الساعة.

طقس غدًا الأحد 12 يوليو 2020

وأشارت هيئة الأرصاد إلى أن طقس غدًا الأحد، يشهد وجود شبورة مائية صباحًا على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، وتكون الرياح معتدلة تنشط أحيانًا على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، ونشطة على شمال وجنوب الصعيد، فيما تكون الرياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق على جنوب سيناء وتؤدي لاضطراب الملاحة البحرية.

ووفق خبراء الأرصاد، ما زالت مصر  تتأثر بامتداد منخفض الهند الموسمي، مع انتهاء فرصة سقوط الأمطار علي كافة الأنحاء، وعودة حالة الطقس إلى الأجواء الصيفية المعتادة من حيث زيادة الرطوبة واستقرار الهواء الذي يعمل على تكوين الشبورة المائية في الصباح الباكر.

حالة البحرين الأبيض والمتوسط

وعن حالة البحرين الأبيض والمتوسط، غدًا الأحد، فإن حالة البحر المتوسط ستكون معتدلة، ويبلغ ارتفاع الموج بالبحر المتوسط 1:5.2 مترًا، فيما تكون الرياح السطحية شمالية غربية، وفيما يتعلق بالبحر الأحمر، تكون حالته معتدلة إلى مضطربة، ويبلغ ارتفاع الموج 2.2:5، وستكون الرياح السحطية شمالية غربية.

نسبة الرطوبة

وعن نسب الرطوبة العظمى والصغرى، فتكون على القاهرة والوجه البحري 85 – 40، السواحل الشمالية 86– 45، شمال الصعيد 65– 25، وجنوب الصعيد 35 – 18.

وتؤكد هيئة الأرصاد الجوية أنه مع وجود الطقس المائل للحرارة على القاهرة، وارتفاع سبة الرطوبة يزيد الإحساس بارتفاع درجة الحرارة، ويتمثل تأثير الرطوبة على الإنسان، في أن البشر حساسون للهواء الرطب لأن الجسم البشري يبرد نفسه بالتبخر كوسيلة أولية لضبط درجة حرارته.

وفي ظروف الجو الرطب، ينخفض معدل التبخر من الجلد مقارنة مع ظروف الجو الجاف، ويشعر الجسم البشري بمعدل انتقال الحرارة من الجسم أكثر من شعوره بالحرارة ذاتها.

درجات الحرارة غدًا الأحد

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدًا الأحد، فتكون: القاهرة العظمى 36 والصغرى 24. الإسكندرية العظمى 29 والصغرى 23. المنصورة العظمى 34 والصغرى 24. شرم الشيخ العظمى 39 والصغرى 29. العريش العظمى 31 والصغرى 22. نوبيع العظمى 36 والصغرى 27. سوهاج العظمى 40 والصغرى 25. شلاتين العظمى 36 والصغرى 29.
طقس غدًا الأحد
طقس غدًا الأحد

طقس اليوم السبت

وفق خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، شهد طقس اليوم السبت، استمرارًا في المعدلات الطبيعية لدرجات الحرارة، حيث كانت حالة الطقس معتدلة على السواحل الشمالية، مائلة للحرارة على الوجه البحري والقاهرة، كما كانت حالة الطقس حارة على شمال الصعيد، شديدة الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا، لطيفة شمالًا معتدلة جنوبًا أثناء الليل.

أقرأ أيضًا: حالة الطقس اليوم السبت 11-7-2020:مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة

تابع مواقعنا