الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أخطر من كورونا.. محمد الباز يطالب بالقبض على عبد الله رشدي

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 12/يوليو/2020 - 11:01 ص

هاجم الإعلامي محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، ومقدم برنامج “آخر النهار” على شاشة فضائية النهار، الداعية عبد الله رشدي، مؤكدًا أن عبد الله رشدي يشرعن التحرش بالمرأة من خلال تبرير أن ملابسها هي السبب في التحرش.

محمد الباز: عبد الله رشدي ليس داعية

وأشار الإعلامي محمد الباز إلى أن مصر بها وباء الآن يسمى عبد الله رشدي، وهو وباء أخطر من كورونا، لافتًا إلى أن عبد الله رشدي، يكتب دائًما “الأزهر قادم”، في حين أن الأزهر الشريف تبرأ منه، وكذلك وزارة الأوقاف، وأكد محمد الباز، أن عبد الله رشدي، ليس داعية ولا علاقة له بالدعوة، فهو “مجرد ناشط بياكل عيش من على الفيسبوك”.

طالع أيضًا: الأوقاف تكشف حقيقة تحويل عبد الله رشدي للتحقيق بسبب حديثه عن التحرش (خاص)

بلاغ للنائب العام للقبض على عبد الله رشدي

وأكد الإعلامي محمد الباز، أن المتابع لعبدالله رشدي، يعلم أن هذا الرجل يعاني من هوس جنسي، فهو دائم التركيز مع المرأة ومتتبع لقضايا التحرش، وملابس النساء، كما أنه يحتاج لطبيب نفسي يعالجه من عقد الهوس الجنسي، فهو دائما ما يعطي مبرراته للتحرش.

وقال الباز إن عبد الله رشديد يحتاج لمباحث الآداب للتعامل معه، مثله مثل سما المصري، فهي تحاكم الآن لأنها تحرض على الفسق والفجور، كذلك عبدالله رشدي يحرض على الفسق، مناشدًا النائب العام والجهات المعنية القبض على عبدالله رشدي، بتهمة التحريض على الفسق والفجور.

محمد الباز وعبد الله رشدي
محمد الباز وعبد الله رشدي

عبد الله رشدي يشرح أسباب التحرش

وفي إطار رده على الاتهامات الموجهة له، بتبرير التحرش، قال عبد الله رشدي، “كما أكدنا على وجوب الاحتشام والحجاب في معالجة أسباب التحرش..فإننا نؤكد على ما أمر به الحق من غض البصر وحفظ الفرج..وهو ما عناه الحق بقوله:”وليستعفف الذين لايجدون نكاحاً حتى يُغنيَهم الله من فضله”، وإياك أن تظن أنه تُبيحُ لك شهوتُك أن تمد عينيك أو يديك لما حرمه الله، وإن كانت من أمامك مبتذلة في زيها عاصية لربها، فادع الله لها بالهداية وانصحها إن رأيتَها تقبل نصحك”.

وتابع عبد الله رشدي: “واحذروا جميعاً مشاهدة ما يثير غرائزكم كالمواقع الإباحية أو الممثلات الخليعات..فإن كل ذلك لا يرضاه الله بل حرَّمَه، والزموا الأدب-شباباً وبناتٍ- فلا تندفعوا بالبغضاء في كلامكم فوالله لا معنى لهذه المشاحنات التي تصطنعونها في كلامكم بما لا يُرْضي الله ورسوله، واحذري أيتها المسلمة ممن تحاول تهوين ترك الاحتشام والحجاب عليك، فإن معصية الله ليست بشيء هيِّن؛ قال الله: “وتحسبونه هيناً وهو عند الله عظيم””.

وأكد عبد الله رشدي، أن هناك أطفال ومحْتَجِبات يُتَحَرَّشُ بهنَّ، لذلك يقول إن للتحرش أسباباً أخرى غير الملابس-اجتماعية ونفسية واقتصادية- فليس شرطاً أن تكون الملابس هي السبب الدائم في كل الحالات..ربما بسبب كبت منا يراه..ربما غير ذلك..هي سبب من مجموعة أسباب، لكنها ليست السبب الوحيد والمتكرر في كل حالة، ولا بُقبَل أن تعتبر مبرراً أبداً لا هي ولا غيرها.

أقرأ أيضًا: محمد الباز يشكر خالد الطوخي على مشروع دار العزل ويؤكد: وعد فأوفى (فيديو)

تابع مواقعنا