الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الري السودانية” تكشف تفاصيل الجولة العاشرة من مفاوضات سد النهضة: أحرزنا تقدمًا طفيفًا

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 12/يوليو/2020 - 10:52 م

كشفت وزارة الري السودانية، تفاصيل عقد جلسة تفاوض ثلاثية بين السودان ومصر وإثيوبيا، برئاسة وزراء الري والموارد المائية وبحضور المراقبين والخبراء من قبل الاتحاد الإفريقي بخصوص ملف سد النهضة.

وأكدت الوزارة، أنه تم تقديم رؤساء الفرق الفنية والقانونية من الدول الثلاث تقاريرهم عن مخرجات الجلسات التفاوضية التي جرت يوم الجمعة 10/7/2020 الماضي.

الاتحاد الإفريقي: علينا تجهيز أنفسنا لتشغيل سد النهضة.. وحل الأزمة قاب قوسين

 

وأشارت الوزارة، إلى أن المفاوضات تميزت بتقديم الدول لمقترحاتها للقضايا العالقة بدلا من عرض المواقف، موضحة أن تم إحراز تقدما طفيفا في كل من القضايا الفنية تحت البحث، خاصة فيما يتعلق بأقصى التصريفات الداخلة لخزان الروصيرص والتشغيل طويل المدى لسد النهضة.

بينما أحرز أيضا بعض التقدم بشأن ألية حل النزاعات، ولم تراوح القضايا القانونية الأخرى مكانها وظلت المقترحات المقدمة تحت الدراسة وخاصة تلك المتعلقة بالمشاريع المستقبلية وعلاقتها بقواعد الملء والتشغيل لسد النهضة.

“الري”: استمرار الخلافات في مفاوضات سد النهضة لليوم العاشر (بيان)

هذا وقد انتهت جولة اليوم بالاتفاق على أن تعقد الفرق الفنية والقانونية جلسات تفاوضية يوم غدًا، تعقبها الجلسة الوزارية لتقييم الموقف وارسال التقارير الى الاتحاد الإفريقي الذي يرعى هذه المفاوضات.

جدير بالذكر أن رئيس الاتحاد الإفريقي، وبناءا على نتائج هذه الجولة، سوف يدعو القمة المصغرة للاتحاد الإفريقي لاتخاذ القرار المناسب لإنجاح هذه المفاوضات.

تابع مواقعنا