الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نجاة 7 مصابين بكورونا من الموت بعد انقطاع الأكسجين داخل العناية المركزة في حميات بنها

القاهرة 24
محافظات
الأحد 12/يوليو/2020 - 01:33 م

أنقذت العناية الإلهية 7 مرضى من مصابي فيروس كورونا، والمحتجزين داخل العناية المركزة بمستشفى حميات بنها، من الموت المحقق بسبب توقف شبكة غاز الأكسجين داخل العناية المركزة، وانقطاعها عن المرضى، وهو الأمر الذي تسبب في اختناقهم، لولا التدخل السريع من إدارة المستشفى، ونقل جميع المرضى إلى العنايات المركزة بمستشفيات مجاورة.

وقال الدكتور محمد يوسف مدير مستشفي حميات بنها، لموقع “القاهرة 24″، إن مكينة ضخ الأكسجين الرئيسية المسؤولة عن ضخه عبر الأنابيب، حدث بها عطل مفاجئ، وهو الأمر الذي تسبب في قلة كميته التي يتم ضخها للمرضي داخل العناية المركزة، وهو الأمر الذي دفعنا فورا إلي البحث عن أماكن داخل العنايات المركزة بالمستشفيات المجاورة، لنقل جميع المرضى الموجودين داخل العناية المركزة بمستشفى الحميات.

وأضاف مدير مستشفي الحميات، أنه بالفعل تم نقل المريضى إلى عنايات أخرى بمستشفى التأمين الصحي ببنها، مستشفي بنها العام لحين إصلاح العطل من قبل المهندسين.

وتابع الدكتور يوسف، أن جميع الحالات التي تم نقلها إلى العنايات المركزة بالمستشفيات جميعها مستقرة، ويباشرها أطباء من داخل مستشفى الحميات مضيفا أنه تم الإبلاغ الفوري عن العطل، ويعكف حاليا مجموعة من المهندسين المتخصصين على إصلاح العطل في أقرب وقت ، لإعادة تشغيل العناية مرة أخري.

مستشفى بنها الجامعي يوضح حقيقة إصابة طاقم تمريضه بالكامل بكورونا

تابع مواقعنا