الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

3 تفسيرات.. ما سبب تراجع الإصابات بفيروس كورونا المستجد خلال الفترة الأخيرة؟

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 13/يوليو/2020 - 05:08 م

كشف أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح، عن أسباب تراجع أعداد الإصابة بفيروس كورونا خلال الفترة الأخيرة، مرجعًا ذلك إلى 3 أسباب: أولهم هو الإجراءات الاحترازية التي اتبعتها الدولة الفترة الماضية لمواجهة الفيروس، وذلك بتطبيق التباعد الاجتماعي وتوفير الكمامات وإلزام المواطنين بارتدائها الفترة الماضية.

 

وأضاف “الحداد” لـ”القاهرة 24″، أن السبب الثاني متعلق بزيادة وعي المواطن وامتثاله لهذه الإجراءات الاحترازية والوقائية من الفيروس، حيث أن المواطن عندما شعر بالخطر بدأ في ارتداء الكمامات وعمل تباعد اجتماعي في جميع المناطق.

 

وأشار إلى أن السبب الثالث هو وصول الفيروس لذروته، ومن ثم تقل قوته في الفترة الحالية، فهو مثل أي مرض لتحوره وكونه أصبح أكثر ضعفا، موضحًا أنه كلكما زاد الفيروس انتشارًا زاد ضعفًا وهي مقولة تنطبق على أي وباء في العالم وهو ما حدث في كثير من الدول الأوروبية ويحدث حاليًا في مصر.

 

وأكد الحداد أن تراجع الإصابات فعلا وانتهاء فيروس كورونا في مصر يظهر خلال الفترة القادمة، في حال استمر التراجع لعدة أيام، وبالتالي سنبدأ في القول أن هناك تراجعا وليس ثباتا في المعدل وصولا إلى صفر إصابات وانتهاء الفيروس.

نائب مدير حميات إمبابة: فيروس كورونا أصبح أقل حدة.. ونشهد مؤخرًا انخفاضًا بالأعداد

بشرة خير.. مدير مستشفى عزل 15 مايو يعلن انخفاض أعداد الإصابة لأول مرة منذ بداية كورونا

تابع مواقعنا