السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد وصول القطار الجديد.. تعرف على حقيقة رفع سعر تذاكر المترو

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 14/يوليو/2020 - 12:49 م

أثارت أنباء رفع سعر تذاكر المترو جدلًا واسعًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تداول البعض أنباءًا عن اتجاه الحكومة رفع سعر تذاكر المترو خلال الأيام المقبلة، وهو ما تم نفيه رسميًا.

حقيقة رفع سعر تذاكر المترو

نفى اللواء الدكتور عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، ما تم تداولها مؤخرًا بشأن اعتزام الحكومة رفع سعر تذاكر المترو خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أنه لا يوجد تفكير في رفع سعر التذكرة.

وأشار والي إلى أنه لا يوجد اتجاه لرفع سعر تذاكر المترو، رغم التقدم الكبير الذي يشهده مترو الأنفاق، ودخول العربات الحديثة، وإنفاق الحكومة أموالًا ضخمة على هذا المرفق الحيوي، ولكن تراعي الحكومة البعد الاجتماعي في أسعار تذاكر مترو الأنفاق.

وصول مترو الأنفاق لمحطة الهايكستب

تأتي شائعات رفع سعر تذاكر المترو، بالتزامن مع إعلان وزير النقل، الفريق كامل الوزير، الانتهاء من أعمال التشطيب في المرحلة الرابعة للخط الثالث بمترو الأنفاق، وذلك من محطة هارون حتى محطة عدلي منصور.

وأكد وزير النقل، أن يوم السبت المقبل سيشهد وصول المترو لمحطة الهايكستب، لافتًا إلى أنه تم تحويل محطة عدلي منصور من محطة لمترو الانفاق إلى محطة مركزية تبادلية كبيرة يصل إليها القطار الكهربائي السريع، وكذلك قطار سكك حديد القاهرة السويس.

ولفت وزير النقل أنه سيتم التشغيل التجريبي يوم 15 يوليو، للمرحلة الرابعة للخط الثالث، ويستعمله الركاب قبل عيد الأضحى مباشرة، ولكن لن ينزل ركاب في محطة عدلي منصور من أجل استمرار أعمال التطوير في المحطة التبادلية الضخمة.

مواصفات قطار مترو الأنفاق الجديد

ومع النفي الرسمي لما تم تداوله عن رفع سعر تذاكر المترو، قال اللواء عصام والي، رئيس الهيئة القومية لمترو الأنفاق، إن الهيئة استقبلت أمس الاثنين، القطار الثاني ضمن صفقة تصنيع وتوريد 32 قطارًا مكيفًا جديدًا للعمل بالخط الثالث لمترو الأنفاق.

وأشار والي، إلى أن قيمة الصفقة تبلغ ستة مليارات و400 مليون جنيه، وراعت الهيئة أن تكون القطارات على أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا العالمية في مجال الجر الكهربائي ومترو الأنفاق، حيث أنها مزودة بمعايير أمان تتوفر للمرة الأولى في عربات القطار الموجودة.

ولفت رئيس هيئة المترو إلى أن القطارات الجديدة مزودة بكاميرات داخلية وخارجية، لتأمين الراكب من الداخل وعلى الأرصفة، بالإضافة للمسافات البينية بين المحطات، وتتم عملية السيطرة عليها بطريقة شبه أوتوماتيكية، ويقتصر تدخل العامل البشري في حالة الطوارئ القصوى، كما تحتوي القطارات الجديدة على تكنولوجيا مختلفة للتكييف، بمعايير مواءمة مع البيئة وعلى أعلى مستويات التطور.

إزالة إشغالات مترو الأنفاق

من جانب آخر، شنت شرطة النقل والمواصلات، اليوم الثلاثاء، حملات إزالة للإشغالات والتعديات وضبط الباعة الجائلين بمحطات مترو الأنفاق، حيث يأتي ذلك في إطار  الحملة الانضباطية التى تقوم بها الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات لإزالة الإشغالات والباعة الجائلين بمحيط محطات مترو الأنفاق لمنع التكدسات .

أقرأ أيضًا: وزير النقل يوافق على صرف 750 جنيها منحة العيد للعاملين بالسكة الحديد والمترو (مستند)

تابع مواقعنا