الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد نقله إلى مستشفى المعادي.. تعرف على الحالة الصحية للكاتب مكرم محمد أحمد

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 15/يوليو/2020 - 11:08 ص

ازداد البحث في الساعات القليلة الماضية على محرك البحث جوجل، عن الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد الرئيس السابق للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وذلك بعد أنباء إصابته بجلطة في المخ ونقله إلى المستشفى، وسط اجتهادات حول حالته الصحية.

ويستعرض “القاهرة 24” لقرائه ومتابعيه، الحالة الصحية للكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، وأسباب إصابته وتطوراتها، وحقيقة إصابته بغيبوية وفقدان للوعي، وبيان وزير الدولة لشئون الإعلام حول صحة مكرم، وذلك في سياق التقرير التالي:

كيف أصيب مكرم محمد أحمد؟

أكدت أمنية مكرم، ابنة الكاتب مكرم محمد أحمد إصابته بجلطة دماغية، موضحة أنه شعر بالألام في ذراعه اليسرى قبل أيام دون أن يخبر أحدًا، غير أن الألام تزايدت ووصلت لإعاقة حركة الرجلين، لتبدأ الأسرة في نقله إلى المستشفى.

وأضافت أمنية مكرم، أنها فور شعورها بتأخر حالة والدها، قامت بنقله إلى مستشفى العلمين، حيث كانت العائلة متواجدة في الساحل الشمالي، موضحة أنه فور دخول المستشفى وعمل رسم للمخ اتضح إصابته بجلطة أثرت على الذراع اليسرى وامتدت إلى القدمين.

اقرأ أيضًا: نقل مكرم محمد أحمد بإسعاف طائر للقاهرة لتلقي العلاج (بيان)

ونفت ابنة الكاتب الصحفي، الأنباء التي تم تداولها بشأن دخوله في غيبوبة أو فقدانه للوعي، مؤكدة أنها في وعي تام، وأنها أخبرته بكل من اتصل للسؤال عن صحته.

نقل مكرم محمد أحمد إلى مستشفى المعادي

من جانبها أرسلت وزارة الدفاع، طائرة خاصة لنقل مكرم من مستشفى العلمين إلى مستشفى المعادي العسكري، حيث وصل مساء أمس الثلاثاء إلى المستشفى، وكان في انتظاره فريق طبي لتقييم حالته الصحية وتقديم أقصى درجات الرعاية بعد نقله من مستشفى العلمين.

الأعلى للإعلام يصدر بيانًا بشأن مكرم محمد أحمد

المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والذي ترأسه مكرم محمد أحمد من العام 2017 وحتى منتصف يونيو الماضي، أصدر بيانًا وضح فيه الحالة الصحية للكاتب الصحفي، ومؤكدًا على إصابته بجلطة في اليد والقدم أعاقت حركته.

ووجه المجلس الشكر إلى رئاسة الجمهورية ووزارة الدفاع، لمساندتهما للكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد باعتباره قيمة صحفية كبيرة، وخاصة سرعة نقله إلى مستشفى المعادي بطائرة خاصة تابعة للقوات المسلحة، ومتابعة حالته بشكل فوري وتوفير كافة الرعاية الطبية له.

أسامة هيكل يؤكد استقرار حالة مكرم

من جانبه أكد الدكتور أسامة هيكل وزير الدولة لشئون الإعلام، على استقرار حالة نقيب الصحفيين الأسبق، إثر إصابته بالجلطة، مؤكدًا أنه تواصل مع زوجته وابنته، واللتان أكدتا استقرار حالته فور وصوله إلى مستشفى المعادي العسكري.

من هو مكرم محمد أحمد؟

هو نقيب الصحافيين الأسبق، ورئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام السابق، الذي رحل عنه قبل نحو شهر، ولد مكرم في المنوفية عام 1935، وتخرج من كلية الأداب قسم الفلسفة، ليبدأ على الفور العمل كصحفي في مؤسسة الأخبار ثم الأهرام، وتدرج في المناصب حتى وصل مدير تحرير للأهرام ثم رئيس مجلس مؤسسة دار الهلال، ثم نقيب للصحافيين من عام 1989 وحتى عام 1993، في دورتين متتاليتين.

 

تابع مواقعنا