الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جامعة طنطا تتصدر الترتيب في عدد البعثات للعام الجامعي 2019-2020 في مصر

القاهرة 24
محافظات
الأربعاء 15/يوليو/2020 - 11:02 ص

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن جامعة طنطا في صدارة الجامعات المصرية في عدد البعثات للعام الجامعي 2019/2020 والتي تشمل إيفاد لبعثات خارجية (إشراف مشترك ـ مهمات علمية لما بعد الدكتوراه ـ ماجستير).

وتصدرت جامعة طنطا المركز الأول فى عدد من البعثات حيث حصل أعضاء هيئة التدريس والباحثين بالجامعة على 20 بعثة، وتلتها جامعة أسيوط على 19 بعثة، ثم جامعة القاهرة 15 بعثة، ثم جامعة المنصورة 13 بعثة، ثم جامعة المنيا 11 بعثة، ثم جامعة كفر الشيخ 9 بعثات، وأخيراً جامعة أسوان 8 بعثات.

وأشار الدكتور كمال عكاشة نائب رئيس جامعة طنطا للدراسات العليا والبحوث في بيان له، أن البعثات التي تم اعتمادها شملت أرقى الجامعات والمعاهد البحثية في 24 دولة وعلى رأسها، الولايات المتحدة الأمريكية بعدد 41 بعثة، يليها 32 بعثة للمملكة المتحدة، 19 بعثة لكل من اليابان وكندا وألمانيا، وضمت القائمة جامعات ذات تصنيف عالمي متميز.

وفى سياق متصل وافق مجلس جامعة طنطا، على استثناء طلاب الفرق النهائية بكليات التربية والآداب والتربية النوعية والتربية الرياضية والتجارة والحقوق والزراعة، من تطبيق شرط محو الأمية لعدد 2 فرد أمي كمتطلب وشرط أساسي للتخرج.

وأكدت جامعة طنطا ، أن قرار الاستثناء، يأتي نظراً للظروف التي تمر بها البلاد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وحرصاً على صحة وسلامة الطلاب.

وفى وقت سابق شهدت امتحانات الفرق النهائية بجامعة طنطا إجراءات احترازية مشدَّدة من حيث إجراء عمليات التطهير والتعقيم لكافة الأماكن التي ستجري بها الامتحانات، وقياس درجة الحرارة، والالتزام بالتباعد الاجتماعي بين الطلاب، وارتداء الكمامة، وتوفير التهوية المناسبة داخل اللجان، واتباع الإرشادات، والدخول من بوابات التعقيم، والتوجه إلى المكان المخصص للامتحانات دون تدافع أو تزاحم، وملائمة لجان الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، وغيرها من التدابير اللازمة للوقاية من فيروس “كورونا”، التي من شأنها الحفاظ على سلامة الطلاب والأساتذة والعاملين خلال انعقاد الامتحانات.

اقرأ أيضًا..

رئيس جامعة طنطا يكرم أسرة الشهيد أحمد منسي .. وزوجته: أبطال سيناء سيخلد التاريخ ذكراهم

“الأطباء” تنعي أستاذ التشريح بجامعة طنطا بعد وفاته إثر إصابته بكورونا

“كارت مخصص للطالب وممرات للدخول والخروج”.. جامعة طنطا تستعد لامتحانات الفرق النهائية

تابع مواقعنا