الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول تعليق من الصحة حول انتقال فيروس كورونا من لبن الأم للطفل أثناء الرضاعة الطبيعية

القاهرة 24
صحة وطب
الخميس 16/يوليو/2020 - 07:05 م

علقت وزارة الصحة على ما يتم تداوله من أنباء تتعلق بانتقال فيروس كورونا المستجد للطفل، أثناء الرضاعة الطبيعية، خاصة في ظل هذه الفترة.

وقالت الوزارة من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إن لبن الأم مهم لتقوية مناعة الطفل لأنه يحتوي على أجسام مناعية.

وأضافت أنه يجب ممارسة الرضاعة الطبيعية المطلقة للاطفال حتى نهاية الشهر السادس من العمر، ومع بداية الشهر السابع يجب ادخال مجموعة أغذية متنوعة تكميلية والتي يتم إعدادها بشكل صحي لضمان النمو السليم، مع الاستمرار في الرضاغة الطبيعية حتى بلوغ الطفل عامين.

وأشارت الوزارة إلى أن فيروس كورونا لا ينتقل عن طريق لبن الثدي أو الرضاعة الطبيعية من الأمهات اللواتي تأكدن إصابتهن بفيروس كورونا المستجد.

وفي حالة مرض الأم يتكون لديها أجسام مضادة، والتي تنتقل مباشرة إلى جسد الطفل عن طريق لبن الثدي لتزيد مناعته، مشيرة إلى أن اللبن الصناعي لا يوفر هذه الحماية.

هل تراعي الصحة الإجراءات الوقائية أثناء الكشف في حملة صحة المرأة؟ (صور)

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن خروج 591 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 26135 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 913 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 59 حالة جديدة.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد هو 84843 حالة من ضمنهم 26135 حالة تم شفاؤها، و 4067 حالة وفاة.

121 شهيدًا.. “الأطباء” تنعى وفاة 3 دفعة واحدة بسبب فيروس كورونا (صور)

تابع مواقعنا