الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي لشيوخ قبائل ليبيا: مصر قالت كلمتها بعد صمت 6 سنوات.. سرت والجفرة خط أحمر

القاهرة 24
سياسة
الخميس 16/يوليو/2020 - 05:07 م

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر لن ترضى إلا باستقرار ليبيا سياسيًا واجتماعيًا وأمنيًا، مشيرًا إلى أن مصر قالت كلمتها مؤكدةً أن سرت والجفرة خط أحمر، وذلك بعد صمت دام 6 سنوات.

وأضاف السيسي، خلال لقائه مع مشايخ وأعيان قبائل ليبيا، أن تحويل المنطقة الشرقية لمنطقة غير مستقرة هذا لا نسمح به على الإطلاق، مؤكدًا أن الجيش المصري رشيد ولا يعتدي على أحد، مشيرًا إلى لا أننا لا نريد إلا استقرار ووحدة الدولة الليبية.

السيسي: لن نقف مكتوفي الأيدي في مواجهة أي تهديدات للأمن القومي المصري والعربي

وفي وقت سابق، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن العلاقات بين الشعبين المصري والليبي ممتدة عبر التاريخ ولن يستطيع أحد المساس بها، والدفاع عن ليبيا التزام مصر كامل.

وأضاف السيسي خلال لقاءه مشايخ القبائل الليبية، أنه ليس لديه أي أطماع شخصية في ليبيا، مشيرًا إلى أنهاستقبل طلبة ليبيين كطلبة في الكلية الحربية، حينما كان وزير الدفاع، ومصر على استعداد لاستقبال الليبيين لتدريبهم ليكونوا نواة للجيش الليبي.

السيسي: مصر على استعداد لاستقبال الليبيين لتدريبهم ليكونوا نواة لجيش وطني

وأكد على أن من يحدد مصير ليبيا هم الليبيون أنفسهم وليس الأطراف الخارجية، مبينًا أنه لا أحد يمكن أن يكون أكثر إخلاصا لليبيا من قادة قبائلها، وإرادة الشعب الليبي هي وحدها من تحدد مسار ومستقبل ليبيا.

وشدد السيسي، رفض مصر تقسيم ليبيا بأي شكل من الأشكال، مبينًا أن مصر ليست لها أي مصالح في ليبيا لكن تسعى لاستقرارها فقط، فاستقرار ليبيا من استقرار مصر، وكل الدعم لوحدة الأراضي الليبية.

تابع مواقعنا