الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تحذير ورسالة.. ماذا قالت الصحة عن حملات التنمر ضد الأطقم الطبية ومرضى كورونا؟

القاهرة 24
صحة وطب
الخميس 16/يوليو/2020 - 07:26 م

وجهت وزارة الصحة والسكان بضرورة عدم وصم الأطقم الطبية والمرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد، وذلك من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

وقالت الوزارة في بيانها: “مصابي فيروس كورونا من الفريق الطبي والمرضى والأشخاص المخالطين لحالات مصابة يحتاجون الدعم النفسي.. فلا تؤذيهم لفظيًا أو جسديًا أو نفسيًا لأن ذلك يدفعهم لإخفاء المرض وطلب الرعاية الصحية اللازمة”.

أول تعليق من الصحة حول انتقال فيروس كورونا من لبن الأم للطفل أثناء الرضاعة الطبيعية

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن خروج 591 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 26135 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 913 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 59 حالة جديدة.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد هو 84843 حالة من ضمنهم 26135 حالة تم شفاؤها، و4067 حالة وفاة.

تابع مواقعنا