الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حبس محمد رمضان.. رحلة طائرة حولت “نمبر وان” إلى خلف القضبان

القاهرة 24
فن
الجمعة 17/يوليو/2020 - 01:04 م

حبس محمد رمضان، كملة تصدرت محركات البحث بعدما أصدرت محكمة جنح الدقي في الجيزة، حكمها في الدعوى المقامة من الطيار أشرف أبو اليسر، المعروف إعلاميًا بـ “الطيار الموقوف”، ضد الفنان محمد رمضان يتهمه بنشر مقاطع فيديو تسيئ إليه على مواقع التواصل الاجتماعي.

وجاء الحكم بـ حبس محمد رمضان سنة، ودفع كفالة قدرها 10 آلاف جنيه، وتغريمه مبلغ 20 ألف جنيه، بسبب إلحاقه الضرر بالطيار أشرف أبو اليسر عقب نشره لمقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي.

الطيار يعلق على حبس محمد رمضان

وفي تعليق له على الحكم الصادر ضد الفنان محمد رمضان، أعرب الطيار أشرف أبو اليسر عن سعادته بحكم حبسه، قائلا في مقطع فيديو نشره على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “بشكر القضاء المصري اللي لا يشك أي مخلوق في قيمته ونزاهته وفي قاماته الجميلة”.

فيما أضاف دفاع “الطيار المفصول” في تصريحات صحفية، أن حكم حبس محمد رمضان جاء نتيجة ارتكابه جريمة السب والقذف في حق موكله، مضيفًا أن الحكم الصادر يمثل واقعة ادعائه بأن لديه فيديوهات تدين الطيار أشرف أبو اليسر.

اقرأ أيضا..محامي محمد رمضان يستأنف على حكم حبس موكله عام في قضية الطيار المفصول

وأوضح أن حكم محكمة جنح الدقي لا علاقة له بالدعاوى المقامة أمام المحكمة الاقتصادية للمطالبة بتعويض للطيار المتضرر.

نمبر وان خلف القضبان

البداية كانت عندما نشر الفنان محمد رمضان، مقطع فيديو على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” مقطع فيديو من داخل كابينة الطائرة التابعة لإحدى شركات الطيران الخاصة، الأمر الذي دفع شركة الطيران لسحب الرخصة الخاصة بالطيار أشرف أبو اليسر، ووقفه عن العمل.

ليخرج رمضان في منشور أخر موضحًا أنه سيتم تعويض الطيار عن الضرر الذي لحق به بسبب نشر الفيديو، ما أدى لسحب رخصته ووقفه نهائيًا عن العمل.

وبعد تبادل الاتهامات فيما بينهم، نشر الفنان محمد رمضان على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي قائلا: ” الكابتن أشرف أرسل المحامي الخاص به، وجلس مع المحاسب الخاص بي، وقدم له حسبة خاصة به تشمل أنه باقي له 3 سنوات للخروج على المعاش، وبعض المستحقات الأخرى، والمبلغ النهائي الذي يريده هو 9.5 مليون جنيه كتعويض”.

ووجه رمضان حديثه لمتابعيه قائلا:” أنا سايب الحكم للي بيعلقوا واللي بيقولوا رمضان تخلى عن الرجل، لو شايفين إن اللي طلبوا ده يرضي ربنا، أنا أعمله مفيش أي مشاكل”.

وفي محاولة منه للتهدئة كشف محمد رمضان عن توسطه للطيار المفصول للعمل في شركة طيران خاصة، من خلال حديثه لرئيس الشركة، من أجل إعادة الطيار أشرف أبواليسر للعمل مرة أخرى، وطالبه بإرسال السيرة الذاتية الخاصة به.

فيما أكد الطيار أشرف أبو اليسر، المعروف اعلاميا بـ “الطيار المفصول” أنه لم يطلب تعويضًا من الفنان محمد رمضان، كما أضاف خلال مداخلة تلفزيونية له: “أنا راجل ليا وضعي وتاريخي، ومقدرش أطلب فلوس من أي حد، أو أقول لحد كده”.

وطالب الطيار محاميه برفع دعوى قضائية ضد الفنان محمد رمضان، يتهمه فيها بالسب والقذف، وأخرى أمام المحكمة الاقتصادية للتعويض، لتصدر محكمة جنح الدقي حكمها في الدعوى الأولى بحبس محمد رمضان سنة، ودفع كفالة قدرها 10 آلاف جنيه، وتغريمه مبلغ 20 ألف جنيه، فيما تواصل المحكمة المختصة نظر الدعوى الثانية.

اقرأ أيضا..“أظهرت الصورة جزء من جسمي”.. أميرة فتحي تروي معانتها مع التحرش (صورة)

تابع مواقعنا