الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ننشر أبرز ملامح الحركة السنوية لضباط الشرطة (تفاصيل)

القاهرة 24
أخبار
السبت 18/يوليو/2020 - 02:20 م

اعتمد اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، حركة تنقلات ضباط الشرطة السنوية للعام الحالي، وراعي الوزير في الحركة الجديدة البعد الاجتماعي والإنساني للضباط.

واعتمدت الحركة الجديدة على تصعيد العناصر الشابة وتجديد الدماء، حيث تم إيفاد مندوبي مديريات الأمن لاستلامها.

وزير الداخلية يعتمد حركة تنقلات ضباط الشرطة السنوية للعام الحالي

وشملت الحركة تحريك وترقية كل من اللواء جمال الرشيدي  واللواء خالد شلبي  واللواء سراج ياسين واللواء مصطفى طلعت واللواء سالم عبدالعزيز واللواء حسام الصافوري واللواء محمود أبوعمرة  .

كما تضمنت الحركة هذا العام ترقيات دفعات 1989 و1990 إلى رتبة اللواء، وترقية دفعات 93 و94و95 إلى رتبة العميد، و99 و2000 إلى رتبة العقيد، كما تم ترقية عدد كبير إلى رتبة المقدم والرائد والنقيب وملازم أول.

وانتهى قطاع شؤون الضباط انتهي من إعداد الحركة أمس، وأرسل خطابات إلى جهات الأمن المختلفة، لإرسال مندوبين لإستلام المظروف الخاص بكل جهة أمنية، على أن يتم تنفيذ الحركة خلال أسبوع من إستلام المظروف، وأن تتم التظلمات داخل قطاع شئؤون الضباط، ويبدأ التنفيذ في الأول أغسطس.

وجاءت حركة ترقيات وتنقلات ضباط الشرطة لعام 2020 مواكبة لسياسة وتوجهات الدولة فى تصعيد العناصر الشابة للإستفادة بها فى كافة مجالات العمل الأمنى من خلال التوسع فى حركة ترقيات الرتب العليا والوسطى لإعداد جيل جديد من القيادات الشابة كنواة للقيادة الشرطية المستقبلية .

وحرصت الحركة على تعزيز مديريات الأمن والجهات الخدمية الجماهيرية بأفضل العناصر وظيفياً وصحياً للإرتقاء بالخدمات الأمنية المقدمة للمواطنين، ومراعاة الظروف الاجتماعية والصحية للضباط، فى إطار القواعد تحقيقاً للاستقرار الاجتماعى والنفسى والوظيفى.

ودعمت الحركة عدداً من القطاعات الأمنية الهامة، لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما مكافحة الإرهاب والجرائم الجنائية.

وزير الداخلية يُنيب مساعده رئيس أكاديمية الشرطة لإعلان شروط قبول دفعة جديدة

وتم صعيد عدد من الضباط للرتبة الأعلى، عن طريق تصعيد رتب “ملازم” لـ”ملازم أول”، وتصعيد عدداً من رتب عقيد لعميد، ومن عميد للواء.

وتم الترقية والمد لـ عدد من الضابط من رتبة ملازم أول وحتى رتبة لواء، ونقل وندب عدداً من مساعد وزير لمختلف قطاعات الوزارة ، فضلاً عن عدد من مدراء الأمن.

“من ساعة الريس ما مسك واحنا في خير”.. شاهد رسالة مواطن مستفيد من مبادرة الداخلية كلنا واحد

وراعت الحركة الظروف الأقدمية والكفاءة والظروف الاجتماعية، ويتم فتح باب تقديم الالتماسات بعد إخطار الضباط بها، ويتم تنفيذها في مطلع أغسطس.

 

تابع مواقعنا