الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تجديد حبس هدير الهادي فتاة “تيك توك”.. ودفاعها: عصابة دولية خدعتها

القاهرة 24
حوادث
الثلاثاء 21/يوليو/2020 - 08:05 م

جددت محكمة 6 أكتوبر حبس فتاة “تيك توك” المتهمة هدير الهادي 15 يومًا على ذمة التحقيقات على خلفية ضبطها باتهامها بالتحريض على الفسق والفجور، وبث فيديوهات فاضحة وتخدش الحياء، ومخالفة قيم وعادت المجتمع، وممارسة الأعمال المنافية للآداب.

وقال الدكتور عصام الطباخ دفاع هدير الهادي بأن موكلته ضحية عصابة دولية منظمة تعمل في الإتجار بالبشر حيث قاموا بالاحتيال عليها وخداعها واستغلال حالة ضعفها وحاجتها بقصد استغلالها في نشر فيديوهات خاصة بها على مواقع التواصل الإجتماعي واغرائها بالمال.

وأكد الطباخ بأنه سيقدم طلبا للنائب العام لفتح أقوال جديدة للمتهمة للإرشاد على وكلاء تلك المنظمة المشبوهة في الداخل المصري .

وأشار الطباخ بأن هدير الهادي من تلك اللحظة تعد ضحية ومجني عليها وأن القانون رقم ٦٤لسنة ٢٠١٠ في شأن الاتجار بالبشر في مادته ٢١ ، ٢٢ ، ٢٣ تمنح الحماية المطلقة لها فهي غير مسئولة جنائيا أو مدنيا عن تلك الجرائم كما أن الدولة تلتزم بحمايتها ورعايتها صحيا ونفسيا .

وناشد الطباخ وسائل الإعلام بالتعامل بهدوء شديد في مثل هذه القضايا وعرض الرأي الآخر حتى تتضح الصورة كاملة للرأي العام.

والجدير بالذكر أن المتهمة تم القبض عليها في ٥ يوليو الماضي وتم التجديد لها ١٥ يوم لـ٨ يوليو وتم عرضها اليوم على قاضي المغارضات والذي جدد حبسها ١٥ يوم لجلسة ٤ اغسطسالقادم .

كانت أجهزة الامن ألقت القبض على إحدى الفتيات لإنشائها عددًا من الحسابات الإلكترونيةعلىمواقع التواصل الاجتماعي ونشر فيديوهات خادشة للحياء بها.

الداخلية تعلن تفاصيل ضبط فتاة “التيك توك” هدير الهادي: أنشأت حسابات إلكترونية لبث فيديوهات خادشة

وذكرت وزارة الداخلية في بيان سابق لها أن ذلك يأتي استمرارًا لجهود أجهزة وزارةالداخليةلمكافحة الجرائم بشتى صورها، لاسيما الجرائم المعلوماتية المستحدثة المرتكبة من خلالشبكةالمعلومات الدولية الإنترنت.

ورصدت الإدارة العامة لحماية الآداب قيام إحدى الفتيات بإدارة حساباتها الشخصيةببعضمواقع التواصل الاجتماعي ونشر فيديوهات خادشة للحياء العام، حيث تمثل اعتداء علىالقيموالمبادئ الأسرية والاجتماعية لما تحمله في طياتها من دعوة للتحريض على الفسق سعيًاوراءالاستفادة المادية.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهمة التي تدعى هدير الهادي، بدائرة قسم شرطة أولأكتوبربالجيزة، وبتفتيش مسكنها ضبط هاتف محمول محمل عليه مقاطع فيديو للمتهمة ذاتمحتوىخادش للحياء العام، ومستلزمات تصوير تستخدمها المتهمة في إعداد مقاطع الفيديوالمُخلةالخاصة بها.

وبمواجهتها أقرت بإنشائها حسابات إلكترونية على بعض التطبيقات، فضلًا عن قناتين علىأحدمواقع التواصل الاجتماعي تقوم من خلالهم بإعداد وتصوير وبث مقاطع ذات محتوىخادشللحياء، لتحقيق نسب مشاهدة عالية بهدف الحصول على استفادة وربح مادي، كماأقرتباعتيادها ممارسة الأعمال المنافية للآداب من خلال مواقع التواصل الاجتماعي مقابلمبالغمالية، واتُخذت الإجراءات القانونية حيالها.

تابع مواقعنا