الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القطار في محطته النهائية.. التعليم: “امتحان الجبر سيكون مُرضي ومصر أتمت إنجازًا كبيرًا بالثانوية العامة”

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 21/يوليو/2020 - 07:55 ص

حرص الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، ورئيس لجنة الثانوية العامة، على توجيه رسالة طمأنينة للطلاب، وأولياء الأمور بشأن امتحانات اليوم الأحد، في آخر أيام مارثون الثانوية.

وقال حجازي، إن امتحان الجبر والهندسة الفراغية سيكون من النماذج الاسترشادية والكتاب المدرسي، مؤكدًا على أنه سيرضي جميع الطلاب ولن يزيد عن مستوى الطالب المتوسط.

قال الدكتور رضا حجازي، إن اليوم الأخير لشعبة علمي رياضة، سيكون مصر أتمت إنجاز كبير، بالامتحانات بهذا الشكل في هذه الظروف، مشيرًا إلى نسبة الحضور في الامتحانات رغم المطالب بعدم انعقاد الامتحانات تخطت الـ98%.

وأضاف حجازي، إن قطار الثانوية العامة في محطته النهائية، والشكر للمعلمين ومجهوداتهم، مشيرًا إلى أن نسب النجاح عالية للغاية وفقًا للعينات العشوائية، وهناك العديد من الطلاب الذين حصلوا على الدرجات النهائية.

“التعليم” تعلق على أخبار تسريب امتحان الجيولوجيا لطلاب الثانوية العامة

وأكد رئيس لجنة امتحانات الثانوية العامة، أنه من بداية الامتحانات إلى هذه اللحظة، لا يوجد أي تسريب للامتحانات، إلا أن هناك بعض وقائع الغش الإلكتروني، وتم متابعتها وسيتم معاقبة المسولين وتطبيق قانون الغش عليهم.

يؤدي طلاب الثانوية العامة، اليوم الثلاثاء، امتحان مادة الرياضيات البحتة “جبر وهندسة فراغية” لشعبة الرياضيات، وذلك وسط إجراءات وقائية مشددة، وتفتيش ذاتي لمنع الغش بكافة وسائله.

وبأداء طلاب شعبة علمي رياضة، يكون الطلاب قد أنهوا مارثون امتحانات الثانوية العامة 2020، بشكل نهائي، والذي جاء وسط ظروف استثنائية تزمنًا مع جائحة كورونا.

 

تابع مواقعنا