• بحث عن
  • أسعار الحديد اليوم الأربعاء 22-7-2020 في الأسواق المصرية

    محمد الفيومي

    يبحث العديد من المواطنين عن أسعار الحديد اليوم، بالرغم من حالة الركود التي تعانيها صناعته، منذ قرابة الخمس شهور، بعد تأثر جميع القطاعات جراء تفشي فيروس كورونا في مصر، وأزمته الاقتصادية التي خلفها في البلاد في مارس الماضي، والتي تأثرت بسببها مصانع الحديد والصلب لتنخفض الأسعار بشكل كبير مما كبد الشركات خسائر كبيرة، زاد من تفاقهما، قرار وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي بوقف إصدار تصاريح البناء لمدة ستة أشهر في القاهرة وعواصم المحافظات، الأمر الذي أدى إلى خسائر جديدة وركود كبير.

    وبأي حال من الأحوال، فلا يمكن إغفال الأهمية الكبيرة لعنصر الحديد الذي يعد أهم عناصر الفلزات، بالإضافة إلى كونه صاحب تاريخ كبير مع البشرية هو والأسمنت، حيث بدأ استخدامه في مصر وفي الحضارة السومارية قبل 4000 سنة قبل الميلاد، بعد استخراجه من النيازك، لاستخدامه في أغراض الزينة وصنع بعض أدوات الحرب كرأس الحربة وما شابه.

    أهمية صناعة الحديد

    وتعد صناعة الحديد ذات أهمية كبيرة بالنسبة للأفراد أو المجتمعات بشكل عام، حيث يقاس تقدم الأمم بنصيب الفرد فيها من الحديد ونصيبه من الذهب، كما يعد ذو أهمية كبيرة في المنشأت العمرانية خاصة الحديد الحلزوني، الذي يساعد في تفادي اجهاد الشد الذي يصيب المباني المعمارية، والذي قد يتسبب في انهيارها إذا كانت الخرسانة دون حديد معها.

    اقرأ أيضًا: أول تعليق من “قطاع الأعمال” على إضراب العاملين في الشركة القابضة للنقل البحري والبري

    ومما يدل على أهمية الحديد بالنسبة للإنسان، هو ذكره في مواضع عديدة في القرآن، بل وتسمية سورة باسمه وهي سورة الحديد التي تقع بين سورتي الواقعة والمجادلة، ومما ذكر فيه الحديد في القرآن، قوله تعالى: “وأنزلنا الحديد فيه بأس شديد ومنافع للناس”.

    أسعار الحديد اليوم

    وبالتجاه إلى أسعار الحديد اليوم الأربعاء، فقد استقرت في المصانع والشركات المنتجة على نفس النحو في الفترة الأخيرة منذ أخر انخفاض في الأسعار في نهاية شهر يونيو وبداية شهر يوليو الجاري بسبب قرارات وقف تراخيص البناء.

    وتأتي أسعار الحديد اليوم في الأسواق على النحو التالي:

    سعر حديد المصريين

    استقرت أسعار حديد المصرين عند سعر 9500 جنيه لطن الحديد كسعر أقل، و9550 جنيهًا مصريًا كأعلى سعر، بدلًا من 9700 جنيه للطن قبل نحو ستة أشهر.

    سعر حديد الجارحي

    حديد الجارحي بلغ أعلى قيمة لأسعار الحديد في مصر، بعدما سجل سعر طن الحديد 10800 جنيه كأقل سعر، و 10850 جنيهًا مصريًا كأعلى سعر لمصانع الحديد.

    سعر حديد مصر ستيل

    وبلغ سعر طن الحديد في مصنع مصر ستيل إلى 9500 جنيه، مواصلًا استقراره على نفس أسعار الشهر الماضي.

    سعر حديد عز

    من جانبه، استقر حديد عز هو الأخر عند سعر 9750 كأقل سعر 9800 كأعلى سعر، لتستمر حالة الركود في أسواق الحديد منذ شهر مارس الماضي.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق