الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اجتماع لوزيرة الثقافة لجمع مقتنيات أحمد زكي ووضعها بمتحف

القاهرة 24
فن
الأربعاء 22/يوليو/2020 - 11:17 ص

كشف بلال عبد الغني، محامي رامي عز الدين بركات الأخ غير الشقيق لهيثم أحمد زكي، تفاصيل جديدة بشأن جمع مقتنيات الفنان أحمد زكي، من قِبل وزارة الثقافة المصرية، لتأسيس متحف ووضعهم به.

وقال عبد الغني في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، إن وزارة الثقافة تواصلت معه منذ يومين، واتفقا على مقابلة مع الدكتورة إيناس عبد الدايم، بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المقبل، حتى يتم الاتفاق بينهما على كيفية جمع المقتنيات.

يذكر أن وزارة الثقافة المصرية، كانت قد كلفت المخرج عمر عبد العزيز، بتشكيل لجنة من الوزارة لجمع مقتنيات الفنان الراحل أحمد زكي، ووضعها في متحف سوف يتم تأسيسه، وذلك لأنها تعد من التراث الخاص بالفنان.

وأما عن مقتنيات أحمد زكي، فهي تشمل شهادات تقدير وجوائز حصل عليها عن أفلامه وأعماله الفنية، وجميع سيناريوهات الأفلام التي قام ببطولتها، أو عرضت عليه ولم يشارك بها، ومنها 7 سيناريوهات لفيلم “أيام السادات”، بالإضافة إلى ملابس أفلام أحبها مثل “البيضة والحجر”، و”البيه البواب”، و”ناصر 56″، وفقا لما قاله حسن البنا، طبيب وصديق الفنان أحمد زكي، في مداخلة هاتفية سابقة له، مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج “القاهرة الآن” والذي تقدمه على قناة “العربية الحدث”.

وتلك المقتنيات التي تحدث عنها حسن البنا، سبق وأن عرضها الإعلامي محمود سعد في لقاء قديم مع الراحل هيثم أحمد زكي، في منزل والده بالمهندسين، ووقتها شكر “سعد” نجل الفنان الكبير، قائلا: “عايز أشكرك.. هيثم مغيرش حاجة في البيت الستاير والنجف والكنب والعفش والتلفزيون القديم.. كله زي ما هو”.

 الثقافة تكلف المخرج عمر عبد العزيز بجمع مقتنيات أحمد زكي لإنشاء متحف للفنان الراحل

تابع مواقعنا