الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السادات: النزول والمشاركة الشعبية في الانتخابات القادمة واجب وطني

القاهرة 24
سياسة
الأحد 26/يوليو/2020 - 10:57 ص

دعا محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، المواطنين للنزول  والمشاركة والتعبير عن رأيهم في إختيارالأفضل والأكفأ في الانتخابات القادمة إذا كنا بالفعل نأمل في التغيير وسماع أصوات حقيقية تعبر عن آمالنا وطموحاتنا .

وشدد في بيان له اليوم على  أن الحرص ومراعاة الإجراءات الصحية والوقائية مهم للغاية في ظل فيروس كورونا . لكن أيضا على نفس القدر من الأهمية وربما أكثر هي الإيجابية بالمشاركة.

وتابع: أعلم أن هناك من البعض ممن يتحفظ على النظام الإنتخابى وربما جدوى وجود مجلس الشيوخ وهذا حقهم ما دام بموضوعية وفي إطار إحترام القانون .لكننا تعلمنا أن الواقع السياسى وتشجيع الأحزاب مهما كان ضعفها يحتم علينا جميعا أن نبدى رأينا سواء ب ( نعم أو لا ) أو بإختيار المرشح والقائمة الأفضل وبالذاتوالعالم من حولنا ينظر إلينا ويرى كيف سنتعامل مع هذه  الإستحقاقات الدستورية في ظل تحديات على حدودنا من جميع الجهات بالإضافة إلى إصلاحات إقتصادية تمس حياة المواطنين ومعيشتهم .

طلب إحاطة لإعادة النظر في تسعير قيمة المتر المسطح مقابل التصالح بمدن شرق القاهرة

وأضاف أن وجود غرفتين للبرلمان ليس بدعة وموجود في دول ديمقراطية كثيرة وأيضا ليس رفاهية بل أن مجلس الشيوخ إستدعته الحاجة إلى وجود خبرات وكفاءات وحكماء يعاونوا البرلمان في إنجاز مهام كثيرة ألزمنا بها الدستور وتقتضيها ظروفنا الراهنة، مذيلا بيانه بالقول علينا أن نبادر ونشارك إذا كنا نتطلع بصدق إلى إصلاح حقيقى يلمسه المواطن المصرى يحفظ له حقوقه وكرامته وحريته .

تابع مواقعنا