الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على مصاريف جامعة الأهرام الكندية الخاصة للعام الدراسي 2020 لطلاب الثانوية العامة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 26/يوليو/2020 - 11:56 ص

بدأ طلاب الثانوية العامة، في البحث عن مصاريف جامعة الأهرام الكندية الخاصة للعام الدراسي 2020، وأهم الأوراق المطلوبة للتقديم والأوراق المطلوبة للتحويل من جامعة أخرى بالإضافة إلى الرسوم الإدارية عند فتح باب التقديم، وذلك بالتزامن مع اقتراب إعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020-2021، بعد مارثون طويل من الامتحانات امتد نحو شهر، وسط إجراءات احترزاية مشددة بسبب انتشار وتفشي فيروس كورونا.

وحددت إدارة الجامعة الحد الأدنى لدرجات القبول، في انتظار ظهور نتيجة الثانوية العامة 2020، من أجل وضع التنسيق النهائي للالتحاق بكليات الجامعة المختلفة، فيما نذكركم أنه يمكنكم الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2020، فور اعتمادها من جانب وزارة التربية والتعليم، عن طريق الاسم ورقم الجلوس من خلال الرابط: “://natega.cairo24.com/“.

مصاريف جامعة الأهرام الكندية الخاصة

تحتوي جامعة الأهرام الكندية الخاصة على عدد 10 كليات مختلفة بين تخصصات أدبية أو علمية، على رأسها كلية الطب والأسنان وكلية الهندسة وكليتي الإعلام واللغات والترجمة، فيما تم الإعلان عن مصاريف جامعة الأهرام الكندية للعام الدراسي 2020-2021، والتي جاءت على النحو التالي:

في المقدمة جاءت كلية طب الفم والأسنان، والتي بلغت رسوم 105 ألف جنيه للطالب المصري، مقابل 10 الأف دولار للطالب الوافد من خارج مصر، فيما جاءت كلية الصيدلة في المركز الثاني بين الكليات الأعلى في المصاريف بين الكليات العشرة بالجامعة، حيث بلغت رسوم الطالب المصري نحو 82 ألف جنيه مصري، مقابل 8 آلاف دولار للطالب الوافد في العام الواحد.

وبلغت مصروفات كلية العلاج الطبيعي 80 ألف جنيه للطالب المصري مقابل 8000 دولار للطالب الوافد، مقابل مصروفات وصلت قيمتها 55 ألف جنيه للطالب المصري و6 آلاف دولار للطالب الوافد في كلية التصميم والفنون الإبداعية.

اقرأ أيضًا: الآن..نتيجة الثانوية العامة 2020 بالاسم ورقم الجلوس

كلية الهندسة بلغت 53 ألف جنيه للطالب المصري، مقابل 5,300 دولار للطالب الوافد من خارج مصر، فيما وصلت مصاريف كلية الإعلام باللغة الإنجليزية إلى مبلغ 45 ألف جنيه للطالب المصري مقابل 4000 دولار للوافدين.

وجاءت كليتي الإعلام باللغة العربية، واللغات والترجمة في قائمة الأقل في مصروفات كلية جامعة الأهرام الكندية، حيث بلغت مصروفات كل كلية منها مبلغ 40 ألف جنيه للطالب المصري الملتحق بالكلية، مقابل 3800 جنيه للطلاب من خارج مصر.

الأوراق المطلوبة للالتحاق بجامعة الأهرام الكندية

وحددت جامعة الأهرام الكندية عدد من الأوراق لمريدي التقدم للالتحاق بالجامعة، على رأسها شهادة الميلاد وصورة بطاقة الرقم القومي، وأصل الشهادة الثانوية أو مستخرج منها، بالإضافة إلى 6 صور شخصية، واستمارة من فئة 2 جند للطلاب الذكور مدون عليها الاسم والعنوان وتاريخ الميلاد، لتأجل الخدمة العسكرية الخاص بكل طالب حتى انتهاء مدة دراسته.

أما بالنسبة للطلاب العرب والوافدين، فبجانب مستندات إثبات الهوية، يجب استخراج شهادة معتمدة من السفارة باجتيازه المرحلة الثانوية مع التصديق عليها من قبل وزارة الخارجية المصرية.

الجدير بالذكر أن الجامعة، حددت مبلغ 1000 جنيه، كرسوم أولية عند التقديم للجاعمة وتسليم الأوراق، علمًا بأنه لا يتم استرداد قيمة هذه الرسوم بأي حال من الأحوال، سواء تم الالتحاق بالجامعة أم لم يتم.

تابع مواقعنا