الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصاريف جامعة المستقبل الخاصة للعام الدراسي 2020 لطلاب الثانوية العامة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 26/يوليو/2020 - 12:50 م

ننشر لكم مصاريف جامعة المستقبل الخاصة للعام الدراسي 2020-2021، وذلك بالتزامن مع بدء بحث الطلاب عن مصروفات جميع الكليات الخاصة تحسبًا لأي في المجموع في الثانوية العامة، وذلك مع اقتراب إعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الحالي، بعد عام صعب على جميع الطلاب، بسبب تفشي فيروس كورونا وإلغاء الدراسة والدروس الخصوصية، وصولًا لإقامة الامتحانات في أجواء حارة ووسط إجراءات احترازية مشددة بالتعاون بين وزارتي التربية والتعليم والصحة، وذلك حفاظًا على الطلاب وكل المشاركين في العملية التعليمية، والتي انتهت يوم 21 يوليو الجاري باختبار مادة الجبر والهندسة الفراغية لطلاب شعبة الرياضيات بالقسم العلمي.

ويتيح موقع “القاهرة 24” لطلابنا الأعزاء، وأولياء أمورهم سرعة الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2020، بشكل فوري عن طريق تسجيل البيانات الخاصة بالطالب كالاسم ورقم الجلوس، وذلك فور اعتمادها من قبل وزارة التربية والتعليم، من خلال الرابط: https://natega.cairo24.com.

واعتاد الطلاب خلال السنوات الأخيرة، عن البحث عن مصروفات جميع الكليات والجامعات الخاصة في مصر والمعتمدة من جانب وزارة التعليم العالي والبحث العالمي، ومنها مصاريف جامعة المستقبل الخاصة، نظرًا للمستوى المتميز الذي قدمته خلال الأعوام الماضية منذ نشأتها، مما جعلها هدفًا للطلاب كبقية الجامعات الخاصة الكبرى العاملة في هذا المجال في مصر.

تنسيق جامعة المستقبل الخاصة

تحتوي جامعة المستقبل، على عدد 5 كليات رئيسية، والتي وضعت لها حد أدنى للقبول بها بشكل مبدأي، في انتظار إعلان نتيجة الثانوية العامة 2020، لإجراء التنسيق الكامل وإعلانه للطلاب المتقدمين للالتحاق بكليات الجامعة.

وتحتوي جامعة المستقبل الخاصة، على كلية الطب التي أعلنت تنسيقها بـ 95 % بشكل مبدأي، بالإضافة إلى كلية طب الفم والأسنان بتنسيق 90 %، وكلية الصيدلة بتنسيق 90 %، وكلية الهندسة بتنسيق 80 %، بجانب كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بتنسيق 60 %، وتنسيق كلية الحاسبات والمعلومات بتنسيق 60 %، بالإضافة إلى كلية التجارة وإدارة الأعمال.

مصاريف جامعة المستقبل الخاصة

أعلنت جامعة المستقبل، عن مصروفات العام الدراسي الجديد 2020-2021، والتي جاءت على النحو التالي:

بلغت مصروفات كلية طب الفم والأسنان 75,500 جنيه للطالب المصري مقابل 10,500 دولار للطالب الوافد من خارج مصري، مقابل 53,500 جنيه للطالب الملتحق بكلية الصيدلة من مصر و13,500 للطلاب الوافدين.

اقرأ أيضًا: تعرف على مصاريف جامعة الأهرام الكندية الخاصة للعام الدراسي 2020 لطلاب الثانوية العامة

أما بالنسبة لكل الهندسة فبلغت مصروفاتها بالنسبة للطالب المصري نحو 50,000 جنيه مصري و8,700 دولار للطالب الوافد، مقابل 35,500 جنيه للطالب الملتحق بكلية الحاسبات والمعلومات من داخل مصر و6960 دولار للطالب الأجنبي.

أما كلية الاقتصاد والعلوم السياسة فبلغت مصروفاتها نفس قيمة كلية الحاسبات والمعلومات بقيمة 35,500 جنيه، و6,960 للطالب الأجنبي، فيما بلغت كلية التجارة وإدارة الأعمال نحو 41,500 للطلاب المصريين، و6,960 من الطلاب الوافدين.

الأوراق المطلوبة للتقديم في جامعة المستقبل

ينبغي على الطالب المتقدم للالتحاق بجامعة المستقبل إحضار المستندات التالية:

أصل البطاقة الشخصية للاطلاع مع صورة منها للاحتفاظ.

8 صور شخصية بخلفية بيضاء من فئة الصور (4×6).

أصل الشهادة الثانوية م صورتين منها، بالإضافة إلى كشف درجات معتمد من الجامعة السابقة حال التحويل ومن وزارة التعليم العالي.

أخيرًا صورة جواز السفر للطلاب الوافدين، مع تصديق من السفارة والخارجية المصرية، بالإضافة إلى الاطلاع على أصل الجواز.

وتعتبر جامعة المستقبل من أعرق الجامعات الخاصة في مصر، وتم افتتاحها في العام 2006، كجامعة تدرس مناهجها باللغة الإنجليزية بالكامل، وتحتوي على أول مستشفى جامعي خاص لطب الأسنان.

تابع مواقعنا