الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كوثر بن هنية تشارك بفيلم “الرجل باع جلده” ضمن مهرجان فينيسيا السينمائي

القاهرة 24
فن
الثلاثاء 28/يوليو/2020 - 02:21 م

أصبحت منصة الجونة السينمائية، ذراع الصناعة الخاص بمهرجان الجونة السينمائي، منذ دورتها الافتتاحية، بيتًا لصناع الأفلام العرب، من خلال تقديمها للدعم الفني والمالي، وخلق جسور للتواصل بينهم وبين نظرائهم الدوليين. وتظهر آثار هذا الدعم، عامًا تلو الآخر، مع مشاركة الأفلام التي شاركت كمشاريع في المنصة، في مسابقات مهرجانات سينمائية دولية عريقة، بل والفوز بجوائزها أيضًا.

مهرجان فينيسيا السينمائي يكرم تيلدا سوينتون وآن هوي بجائزة الإنجاز الإبداعي (صورة)

وأحدث مثال على ذلك، هو فيلم “الرجل الذي باع جلده” لكوثر بن هنية، الذي كان من المشاريع المميزة المشاركة في منصة الجونة السينمائية، والذي تم انتقاؤه ضمن الاختيارات الرسمية للدورة الـ77 المقبلة لمهرجان فينيسيا السينمائي، والتي يُفترض أن تُقام في الفترة ما بين 2-12 سبتمبر/أيلول 2020.

يتتبع الفيلم رحلة سام علي، السوري المُهاجر إلى لبنان هربًا من الحرب في سوريا، وآملًا في الالتحاق بحبيبته في باريس. عالقًا في لبنان، بلا أي وثائق سفر، يرتاد سام افتتاحات المعارض الفنية في بيروت ليتناول الشراب والطعام، لينتبه له فنان أمريكي معاصر، ليتعاقد معه ويغير مسار حياته.

شارك “الرجل الذي باع جلده” كمشروع في مرحلة التطوير في الدورة الثانية لمنطلق الجونة السينمائي، أثناء دورة المهرجان الثانية، وفاز بجائزة بي لينك برودكشنز وقدرها 10 آلاف دولار أمريكي.

غدًا.. مهرجان القاهرة يعرض “عن الأبدية” الفائز بجائزة أحسن مخرج بمهرجان فينيسيا

وفي وقت سابق، أعلن مهرجان فينيسيا السينمائي،عن تكريم كل من الممثلة البريطانية تيلدا سوينتون ومخرجة في هونج كونج، آن هوي، بمنحهم جائزة الإنجاز المهني على مدى أعمالهم التى قدموها، وذلك خلال الدورة ال77 التي تقام من فترة 2 حتى 12 سبتمبر المقبل، مع أتباع الإجراءات الاحترازية و خفض أعداد المشاركين واتخاذ احتياطات خاصة بالصحة والسلامة بسبب تفشي وباء كورونا.

تابع مواقعنا