الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عيار 24 يسجل ألف جنيه.. أسعار الذهب اليوم الأربعاء في الصاغة المصرية

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 29/يوليو/2020 - 11:59 ص

واصلت أسعار الذهب ارتفاعاتها الجنونية في الصاغة المصرية اليوم الأربعاء 29 يوليو 2020، لتواصل تحطيم الأرقام القياسية للأسبوع الثالث على التوالي_ حتى كتابة تلك السطور_ بسبب زيادة عمليات الشراء في البورصة العالمية للذهب من قبل المستثمرين ورجال الأعمال.

وكانت أسعار الذهب شهدت تراجعًا طفيفًا في ختام تعاملات أمس بقيمة 5 جنيهات للجرام، لتعاود ارتفاعها بأكثر من 10 جنيهات للجرام الواحد.

أسعار الذهب اليوم الأربعاء 29 يوليو 2020

وفي مصر تختلف أسعار الذهب في محلات الصاغة بإضافة نسبة تتراوح ما بين 7إى 10 % من قيمة سعر الجرام الواحد، كمصاريف دمغة ومصنعية للتجار، وترتبط الأسعار بأسعار أونصة الذهب عالميًا التي وصلت إلى 1955 دولار أمريكي، بالإضافة إلى سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري في البنوك.

سعر جرام الذهب عيار 24

سجل سعر جرام الذهب ارتفاعًا جديدًا في الأسعار ليسجل أعلى سعر له في الأسواق المصرية في تاريخه مسجلا ألف جنيه للجرام الواحد.

سعر جرام الذهب عيار 21

ووصل سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر تداولا بين المصريين إلى أرقام قياسية بعد تسجيله 875 جنيهًا للجرام الواحد.

سعر جرام الذهب عيار 18

وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 في الأسواق المصرية 750 جنيهًا للجرام، في حين وصل سعر جرام الذهب عيار 14 إلى 590 جنيه للجرام.

ووصل سعر الجنيه الذهب إلى 7 آلاف جنيه وهو أعلى سعر له في مصر، في تاريخه.

ويتوقع الخبراء الاقتصاديون أن ارتفاعات أسعار الذهب تأتي نتيجة التداعيات الاقتصادية العالمية التي تشهدها كافة دول العالم وعلى رأسهم الولايات المتحدة الأمريكية التي تشهد استمرار ارتفاع حالات فيروس كورونا.

كما أضافوا ان عمليات الشراء تتزايد على المعدن الأصفر باعتباره الملاذ الآمن لحفظ المدخرات والأموال لحين انتهاء أزمة جائحة “كوفيد-19” وما تبعها من تداعيات اقتصادية.

وتتم عملية استخراج الذهب باتباع عدة خطوات تبدأت بالبحث عن ترسبات معدنية ثمينة، واعداد الخرائط الجيولوجية، وأخذ عينات سطحية عشوائية للمناطق المحتمل وجود الخام بها ومطابقتها بالخرائط الجيولوجية وتحليل هذه العينات، ثم التأكد من امتداد الخام تحت الأرض وذلك عن طريق حفر آبار استكشافيه، وترسيم المناطق المستهدفة لأخذ العينات مفصلة في شكل ثلاثي الأبعاد، وتقدير الاحتياطي، واعداد دراسة الجدوى الأولية، ليتم بعد ذلك اعداد دراسة الجدوى الاقتصادية واختيار طريقة التعدين المناسبة.

كما يجري بعد ذلك استخراج الذهب أو التعدين، ونقله إلى أماكن ومصانع استخلاص الذهب من الصخور.

اقرأ أيضا..“التخطيط” تبحث مع ممثلي البنك الدولي آخر مستجدات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر

“حماية المستهلك”: “السعر انبوكس” تعرض صاحبها لغرامة تصل إلى 2 مليون جنيه

تابع مواقعنا