الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصاريف الجامعة الأمريكية auc بالتجمع الخامس لعام 2020

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 29/يوليو/2020 - 02:29 م

مع اقتراب ظهور نتيجة الثانوية العامة 2020 يبحث الكثير من الطلاب عن مصاريف الجامعة الأمريكية بالقاهرة للعام الدراسي المقبل 2020\ 2021، وما هي الأوراق المطلوبة للالتحاق بالجامعة، تمهيدًا لبدء التنسيق في الجامعات الخاصة عقب ظهور النتيجة خلال الأيام المقبلة وفقًا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم، كما يسعى الطلاب وأولياء الأمور إلى التعرف على مصاريف مختلف الجامعات الخاصة، بعدما أعتمد المجلس الأعلى للجامعات خلال الأسبوع الحالي النسب المقررة لتنسيق الكليات المختلفة في الجامعات الخاصة والمعاهد المتواجدة في مصر والتي تعمل تحت إشراف الوزارة.

ويمكن لطلاب الثانوية العامة الراغبين في الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2020 الاطلاع عليها فور اعلانها من خلال تسجيل بياناتهم على الرابط التالي”https://natega.cairo24.com/

مصاريف الجامعة الأمريكية

وجاءت مصاريف الجامعة الأمريكية على رأس قائمة عمليات البحث باعتبارها أحد أشهر الجامعات الخاصة المتواجدة في مصر، إذ يتم حساب مصاريف كليات الجامعة الأمريكية المختلفة وفقًا لنظام الساعات المعتمدة، ويصل متوسط سعر الدراسة في فروع الهندسة إلى 150 ألف جنيه مصري، ويمكن زيادتها أو خفضها وفقًا لعدد الساعات لكل مادة التي يختارها الطالب في الفصل الدراسي الواحد.

فيما يصل متوصل مصروفات كليات الاقتصاد والعلوم السياسية والإدارة والأعمال إلى 200 ألف جنيه مصري، ويمكن للطلاب المتفوقين الحصول على خصومات تصل إلى 70 % من المصروفات.

ويصل سعر الساعة المعتمدة الواحدة إلى أكثر من 10 آلاف جنيه، في حين يتم محاسبة غير المصريين بالدولار الأمريكي لتبدأ أسعار الساعات المعتمدة لكل مادة من ألف و200 دولا للساعة.

اقرأ أيضا..جميع مصاريف الكليات الحكومية في جامعات مصر لعام 2020

تنسيق كليات الجامعة الأمريكية

ووفقا لما اعلنه موقع الجامعة الأمريكية في القاهرة، جاء تنسيق كليات الجامعة باشتراط حصول الطلاب على 99% للالتحاق بكلية إدارة الأعمال لطلاب العملي، و97% لطلاب الأدبي، حما حددت 98% للهندسة المعمارية، و95% لكلية الاقتصاد للقسم العلمي، و92.5% للقسم الأدبي.

كما حددت 94.4% لكلية الهندسة الانشائية والميكانيكية والالكترونيات، ولقسم البترول والمعادن حددت 93.9%، كما حددت لهندسة الحاسب نسبة 91%، و90.7% لكلية علوم الحاسب، و89% لكلية الإعلام، و85% لكلية العلوم السياسية.

شروط القبول في الجامعة الامريكية

وحددت الجامعة الامريكية العديد من الشروط التي يجب توافرها في الطلاب المتقدمين للالتحاق للحصول على دعم مالي من الجامعة تضمنت استيفائه لشروط القبول، وإثبات الحالة المادية، والتقدم للحصول على شهادة أكاديمية، وأن يكون الطالب متفرغًا للدراسة. كما توفر الجامعة 25 منحة سنوية لطلاب الثانوية العامة بدون أي مقابل مادي يتم تحصيله من الطلاب.

كليات الجامعة الأمريكية

وتضم الجامعة الأمريكية العديد من الكليات من بينها كلية الهندسة، والإعلام، وكلية إدارة الأعمال والمحاسبة والاقتصاد والعلوم السياسية. ويمكن التقديم للالتحاق بالجامعة الأمريكية عن طريق موقع الجامعة على محرك البحث جوجل من خلال الرابط التالي”https://www.aucegypt.edu/ar/home-ar” أو من خلال التوجه إلى مقر الجامعة.

الأوراق المطلوبة في الجامعة الأمريكية

وللالتحاق بأحد فروع الجامعة الأمريكية يتطلب توفير العديد من الأوراق التي تمثلت في شهادة الثانوية العامة أو الأزهرية وما يعادلهما من شهادات للأجانب والوافدين. صورة للطالب المتقدم. أصل شهادة ميلاد الطالب. ملئ استمارة القبول بالجامعة واجتياز امتحانات القبول بنجاح. صور شهادة ميلاد الأب والأم والأخوات جميعهم. صور بطاقة الاب والام والطالب. فاتورة كهرباء ومياه. مفردات مرتب الأب. اثبات قيد من المدرسة للطالب.

 

اقرأ أيضا..تنسيق ومصاريف كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء لعام 2020

تابع مواقعنا