الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول أيام العيد.. حالة الطقس غدًا الجمعة 31-7-2020 في محافظات مصر

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 30/يوليو/2020 - 05:00 م

يبحث العديد من المصريين في الوقت الحالي، عن حالة الطقس غدًا الجمعة 31-7-2020 في محافظات مصر، وجدول درجات الحرارة المتوقع على لجميع المحافظات، بالتزامن مع أول أيام عيد الأضحى المبارك، الذي يأتي وسط موجة حارة بدأت منذ قدوم فصل الصيف في شهر يونيو الماضي، والذي يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تنخفض قليلًا خلال شهر أغسطس المقبل.

من جانبها، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، عن حالة الطقس غدًا الجمعة 31-7-2020 في محافظات مصر، مع ببيان درجات الحرارة المتوقعة على جميع مناطق الجمهورية، ضمن سلسلة بيانات (طقس 72 ساعة) والذي يرصد حالة الطقس لثلاثة أيام مجمعة، وهو ما ينقله موقع القاهرة 24 في سياق التقرير التالي:

حالة الطقس غدًا الجمعة في القاهرة والوجه البحري

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس حار نهارًا مصاحب للرطوبة والشبورة المائية على محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري، على أن يكون لطيفًا في ساعات الليل، مع نشاط بعض الرياح المعتدلة أحيانًا.

حالة الطقس في السواحل الشمالية والشرقية

وبالنسبة لحالة الطقس في السواحل الشمالية والشرقية، فيتوقع أن يسود طقس معتدل نهارًا لطيف في ساعات الليل مع وجود شبورة مائية صباحًا ونشاط بعض الرياح المعتدلة، فيما يسود طقس شديد الحرارة على المناطق الجنوبية في سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر نهارًا معتدل ليلًا.

حالة الطقس في محافظات الصعيد

أما عن حالة الطقس في منطقة شمال الصعيد، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يعم طقس شديد الحرارة في ساعات النهار، على أن يكون الطقس معتدلًا خلال الليل مع نشاط الرياح المعتدلة أحيانًا.

وفي محافظات جنوب مصر يكون الطقس مشابهًا لمحافظات شمال الصعيد، حيث يسود طقس شديد الحرارة نهارًا معتدل ليلًا، مع وجود أمطار خفيفة في مناطق متفرقة تكون رعدية في بعض الأحيان ومثيرة للرمال والأتربة.

حركة الرياح والظواهر الطبيعية

أما عن الظواهر الطبيعية، فيتوقع أن يسيطر على طقس الغد نشاط رياح معتدلة على عدد من مناطق الجمهورية، أبرزها رياح على المناطق الشمالية وجنوب البلاد والقاهرة والوجه البحري، بالإضافة إلى رياح وأمطار خفيفة مثيرة للرمال والأتربة بجبنوب الصعيد، وأمطار خفيفة تصل إلى رعدية أحيانًا في مناطق جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة في البحر الأحمر والبحر المتوسط.

اقرأ أيضًا: تعرف على مواعيد صلاة العيد في المحافظات وكيفية أدائها بالمنزل

كما أوضح بيان هيئة الأرصاد الجوية، تأثر مناطق الجمهورية والمحافظات المختلفة بامتداد منخفض الهند الموسمي خاصة جنوب الصعيد.

درجات الحرارة المتوقعة غدًا الجمعة

أما عن درجات الحرارة المتوقعة غدًا، فأعنت هيئة الأرصاعد عن التوقعات التالية:

المنطقة            درجات الحرارة الكبرى والصغرى

القاهرة الكبرى                 35 – 25

الوجه البحري                  35 – 25

المناطق الشمالية            30 – 25

شمال الصعيد                 41 – 24

جنوب الصعيد                  46 -29

تابع مواقعنا