الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على مصاريف أكاديمية السادات وشروط التقدم والأوراق المطلوبة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 30/يوليو/2020 - 05:49 م

يبحث العديد من طلاب الثانوية العامة، عن مصاريف الجامعات الخاصة، ومنها مصاريف أكاديمية السادات، بهدف أخذ الاحتياط والتحسب لأي ظروف قد تطرأ على نتيجة الثانوية العامة 2020، والتي اقترب موعد الإعلان عنها عقب عيد الأضحى المبارك، بحثي يضع كل طالب حلم وهدف معين نصب عينيه، يريد الوصول له، من خلال التعليم الحكومي أو حتى التعليم الخاص، حتى لم تساعده النتائج على تحقيق ذلك.

ويوفر موقع “القاهرة 24” للطلاب وأولياء الأمور، إمكانية الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2020، فور اعتمادها من وزارة التربية والتعليم وظهورها رسميًا، وذلك دون الحاجة إلى الدخول إلى روابط معقدة، فقط يقوم الطالب بتسجيل الاسم ورقم الجلوس واختيار المحافظة، ثم الحصول على النتيجة بكل سهولة، من خلال الرابط التالي: https://natega.cairo24.com.

مصاريف أكاديمية السادات 2020

ولم يتم الإعلان عن مصاريف أكاديمية السادات، للعام الجديد حتى الأن، غير أننا ننشر أخر مصروفات وضعتها الجامعة لفروعها المختلفة، على أن نقوم بتحديثها فور صدور أي تعديلات جديدة عليها.

وبلغت مصاريف الدراسة في الشعبة العربية في الفرع الرئيسي بالقاهرة وفرع الإسكندرية وبورسعيد مبلغ 10 آلاف جنيه، فيما بلغت مصروفات شعبة اللغة الإنجليزية بفرع القاهرة مبلغ 19 ألف جنيه.

اقرأ أيضًا: مصاريف الجامعة الأمريكية auc بالتجمع الخامس لعام 2020

وجاءت مصروفات الأكاديمية بالشعبة العربية في فرع المنيا بمبلغ 7000 جنيه، مقابل 6250 لفرعي الأكاديمية بالعربية في طنطا ودكرنس.

وحددت الأكاديمية رسوم المقررات الدراسية لدراسي الكليات العليا بها، ليصبح رسم المادة بالنسبة للدبلومة 625 جنيهًا، مقابل 800 جنيه للمقرر في الماجيستير، و900 جنيه للمقرر في الدكتوراه.

أقسام أكاديمية السادات

وتتعدد أقسام الدراسة في أكاديمية السادات التي تم إنشائها عام 1981، لتشمل التخصصات التالية:

الحاسب الآلي و نظم المعلومات، إدارة البنوك، التأمين، إدارة منشأت البترول و الطاقة، التسويق، التجارة الالكترونية، الاقتصاد، المحاسبة، بالإضافة إلى التمويل و الاستثمار.

شروط التقديم والقبول في أكاديمية السادات

يتم قبول الطلاب في الأكاديمية حسب الحد الأدنى من المجموع الذي يتم تحديده كل عام بعد أخذ رأي مجلس الأكاديمية، بالإضافة إلى شرط اجتياز امتحان اللغة الإنجليزية بنسبة 50 % لدارسي الشعبة العربية و70% لدارسي الشعبة الإنجليزية، وإلا تصبح مادة أساسية مقررة يتم دراستها، بالإضافة إلى إجراء اختبار للقبول ومقابلة شخصية، يتم من خلالهما المفاضلة بين الطلاب.

الأوراق المطلوبة للالتحاق بأكاديمية السادات

ينبغي على الطالب الذي يريد الالتحاق بالأكاديمية، أن يقدم طلب الالتحاق بكلية العلوم الإدارية إلى شئون الطلبة بالأكاديمية، ومعه عدد من الأوراق بأصل وصور منها، والتي تأتي على النحو التالي:

– كشف درجات الطالب في شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.

– نسخة أو مستخرج رسمي من شهادة الميلاد.

– صورة البطاقة الشخصية.

– الكشف الطبي بمعرفة الأكاديمية.

– عدد 6 صورة شخصية.

– أي متطلبات أخرى تحددها سياسة القبول في الأكاديمية.

و يشترط ألا يكون الطالب قد سبق فصله فصلًا نهائيًا لأسباب تأديبية من كليه أو معهد علمي آخر.

تابع مواقعنا