الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مواطنون يطوفون حول مجسم للكعبة في شوارع القاهرة ويرددون “لبيك اللهم لبيك” (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 30/يوليو/2020 - 08:10 م

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو لمجسم يشبه الكعبة في أحد الأحياء، زاعمين أنه بمدينة القاهرة، والأطفال يطفون حوله مرددين: “لبيك اللهم لبيك”.

فيما حرص عددًا من المارة الذين اصطفوا على ناصية الشارع يمنًا ويسارًا على التقاط عددًا من الفيديوهات، لحظة طوف الأطفال حول الكعبة.

من جانبهم تداول مستخدمو منصات التواصل الاجتماعي الفيديو، على المنصات المختلفة، معلقين عليها بشكل ساخر من ما قام به أهالي تلك المنطقة.

وأشار مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، إلى أن هذه الواقعة تكررت في الإسكندرية منذ أيام، واليوم انتقلت إلى القاهرة متسائلين:”متى نتوقف على مثل هذه الأفعال”.

 

النيابة تخلي سبيل منظمي مسيرة “كعبة الإسكندرية” بكفالة مالية

وفي وقت سابق، أمر رئيس نيابة محرم بك بالإسكندرية، بإخلاء سبيل 20 متهمًا بكسر حظر التجوال أول أمس، وتجولهم بشوارع محرم بك في مسيرة “زفة الكعبة” التي نظموها احتفالًا ببدء شهر رمضان المعظم، بكفالة مالية قدرها 500 جنيه.

حيث وجهت النيابة العامة، لهم تهمة كسر حظر التجوال وعدم الالتزام بقرارات الدولة للحفاظ على صحة المواطنين من نقل فيروس كورونا المستجد.

البداية، عندما تلقى، اللواء سامي غنيم، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة محرم بك، يفيد بإلقاء القبض على مجموعة من الأشخاص كسروا حظر التجوال، بدعوى الاحتفال بقدوم شهر رمضان المبارك، ويحملون مجسم كبير للكعبة المشرفة، ويتجولون بها في مسيرة ليلية، تمهيدًا لتعليقه في شارع سامي البارودي، بمنطقة غربال دائرة القسم.

محافظ الإسكندرية: 20 شخصًا يواجهون تهمة خرق حظر التجوال بسبب مسيرة “مجسم الكعبة”

وأسفرت تحقيقات النيابة، عن أن المتهمين قاموا بالاحتفال السنوي بحلول شهر رمضان، وليس له أهداف سياسية، وعمل مسيرات كالطرق الصوفية، حيث يتم الاستعداد لتلك الفاعلية منذ منتصف شهر شعبان، بجمع مبالغ مالية، وتزيين الشوارع، تمهيدا لوضع مجسم الكعبة في الميدان .

حُرر المحضر اللازم بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة قررت إخلاء سبيلهم بكفالة مالية.

وفي وقت سابق، قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إن مشهد المسيرات التي تحمل الكعبة في شوارع الإسكندرية، هو أحد العادات والموروثات القديمة التي اعتاد عليها المجتمع المصري، وأن شعب إسكندرية على مدار 5 سنوات مضت، يحمل مجسما للكعبة ويعلقه بأحد شوارع منطقة محرم بك، مشيرا إلى أن العادات السلبية لا بد من العمل على تغييرها وهذا لن يتم إلا من خلال زيادة وعي المواطنين، والإعلام له دور كبير في ذلك.

“إسكندرانية” يواصلون الإدهاش.. مظاهرة بمجسم للكعبة في حظر أولى ليالي رمضان (فيديو)

تابع مواقعنا