الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انهيار سد سوداني على النيل وتدمير أكثر من 600 منزل

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 31/يوليو/2020 - 05:39 م

شهدت السودان، اليوم الجمعة، انهيارًا مفاجئًا لسد بوط على النيل الأزرق، مما أسفر عن تدمير أكثر من 600 منزل بأحياء المدينة.

وقالت نسيبة فاروق كلول، المديرة التنفيذية لمحلية التضامن بولاية النيل الأزرق، إن السد الذي يستخدم لتخزين حوالي 5 ملايين متر مكعب من المياه القادمة من وديان جبال الأنقسنا، انهار بشكل مفاجئ.

وأشارت إلى أن المياه غمرت المنطقة من 3 اتجاهات، مشيرةً إلى أن سد بوط عصب الحياة بالنسبة للمنطقة التي تضم سوقًا كبيرًا و9 مدارس، مبينة إن المياه حاصرت 600 أسرة في أحد الأحياء.

وفي سياق منفصل، تلقى رئيس مجلس السيادة السوداني، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، في وقت سابق، رسالة شفهية من الرئيس عبد الفتاح السيسي، تتعلق بالعلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها وتعزيز المصالح المشتركة بين البلدين.

جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه بالقصر الرئاسي، رئيس المخابرات العامة اللواء عباس كامل، الذي نقل له تحيات الرئيس السيسي.

السيسي: “هننجح في تفاوض سد النهضة بعملكم وجهدكم وإصراركم”

وأطلع اللواء كامل، رئيس مجلس السيادة على نتائج لقائه مع النائب الأول لرئيس مجلس السيادة، الفريق أول محمد حمدان دقلو، والدكتور عبد الله حمدوك، رئيس مجلس الوزراء، بشأن تطورات سد النهضة والجهود المبذولة لتجاوز الخلافات وفق روح الحوار لحل المشكلة، مؤكدًا أن اللقاء أمّن على أهمية التعاون المشترك بين البلدين في شتى المجالات الأمنية والاقتصادية.

تابع مواقعنا