• بحث عن
  • هل تويتر متواطئ؟.. تريندات للدفاع عن المتهمين في “جريمة الفيرمونت” بلا تغريدات (صور)

    ندى عمران

    تتصاعد وتيرة الأحداث في جريمة الفيرمونت ساعة تلو الأخرى، خاصة بعد إعلان فندق “الفيرمونت” استعداده لمساعدة السلطات وجهات التحقيق في حالة فتح تحقيق رسمي بالقضية، لتشهد الساعات الأولى من صباح اليوم تصدر “هاشتاجين” تريند موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تحت عنوان “مفاجأة جريمة الفيرمونت”، و”تشهير بدون أدلة”، دون نشر تغريدة واحدة بأي منهم، للدفاع عن المتهمين، لتثير التساؤلات من قبل المستخدمين حول هل هي محاولة جديدة من المتهمين لإخماد الجريمة بتواطئ مشترك مع تويتر؟، وهل هُناك لجان إلكترونية أو ما يسميه البعض بـ”الذباب الإلكتروني” مدفوعة الأجر من أسر الجناة ذو النفوذ، بحسب زعم متداولي القضية؟

    جريمة الفيرمونت
    جريمة الفيرمونت
    هاشتاج جريمة الفيرمونت
    هاشتاج جريمة الفيرمونت

    “التريند راح فين” هكذا علق البعض على تصدر هاشتاج “مفاجأة جريمة الفيرمون” بلا مشاركة من قبل المستخدمين، حيث قالت إيمان عبد الحميد في تغريدة لها: “الترند راح فين، مفيش ولا تغريده ظهرالي”.

    هاشتاج مفاجأة جريمة الفيرمونت
    هاشتاج مفاجأة جريمة الفيرمونت

    وفي تغريدة أخرى لها، تقول: “بغض النظر عن الواقعه دي، بس اللجان الإلكترونية أو الذباب الإلكتروني.. شئ بشع وقمئ وقذر، إنسان رخيص وتافه ووضيع طظ ف الترندات والله، الهاشتاجات مش هتجيب الحقوق بس أهي صرخه لشخص مش عارف يرفع صوته، ليه تكتموها.. طظ فيكم”.

    “جريمة الفيرمونت”.. فتاة تروي تفاصيل اغتصابها على يد 8 شبان وكتابة حروف أسمائهم بجسدها (صور)

    هاشتاج مفاجأة جريمة الفيرمونت
    هاشتاج مفاجأة جريمة الفيرمونت

    كما زعم البعض منذ بداية فضح الجريمة أن أهالي المتهمين أثرياء وأصحاب نفوذ، فترى هدى جرو، إحدى مستخدمات “تويتر” أنه تريند مدفوع، فتقول متسائلة: “كدا انت نفيت الجريمه عنهم؟، ترند بدون أي معلومة أو تويته أو توضيح لأي شئ بالعكس بيوضح أكتر إنه ترند مدفوع”. ليشاركها الرأي نفسه حساب آخر، ويقول: “ما شاء الله اللجان الإلكترونية اللي بتشتغل بالأجرة طالعة، بيدافع عن المتهمين بمنهجية واضحة ومفقوسة.. تحياتي للغبي اللي شار عليهم بكدا وسخن القضية وحولها لمباراة هاشتاجات هاش بهاش وخلي القضية أونلاين اطول فترة ممكنة”، متابعًا: “العقاب أكيد وباختياركم !”.

    هاشتاج مفاجأة جريمة الفيرمونت

    الإشارة إلى لجان إلكترونية مدفوعة الأجر لتبرأة ساحة المتهمين “إلكترونيًا” صاحبه تحليل المغردين على التريندات، الذين وصفوا الأمر بأنه عملية ممنهجة منظمة تخوضها شركات متخصصة من أجل تكوين جبهة موازية لتلك التي دأبت على نشر تفاصيل وصور وأسماء المتهمين في القضية التي تسيطر على ساحة “السوشيال ميديا” الآن.

    “الذباب الإلكتروني” تجلى في عدد كبير من الحسابات حديثة الإنشاء والتي لا تتابع أحدا ولا أحد يتابعها، بل انشأت لذلك الغرض خصيصاً، مع بعض الحيل التي جعلت “الهاشتاجات” تتصدر تريند تويتر دون أدنى تغريدة.

    تلك العملية صاحبها هجوم شديد من المستخدمين على مسؤولي تويتر، الذين تم وصفهم بأنهم قبلوا بصناعة محتوى مزيف من أجل الترويج لبراءة ذمم متهمين عدد في جريمة اغتصاب وهتك عرض وابتزاز جنسي، إلا أن الشركة لم تستجب لتساؤلات المتابعين، وفضلت التزام الصمت فضلا عن الإجابة عن أسئلة وضعتها في دائرة الاتهام المباشر بالتواطىء.

    هاشتاج مفاجأة جريمة الفيرمونت
    هاشتاج مفاجأة جريمة الفيرمونت

    “جريمة الفيرمونت” واحدة من جرائم الإغتصاب المفجعة التي فضحت مؤخرًا على مواقع التواصل الإجتماعي، والتي تعود تفاصيلها التي لم تكتشف كاملة لعام 2014، والتي عرفت بإغتصاب فتاة واحدة تكالب عليها 5 شبان بعد تخديرها أثناء حفلة، وبعدها وقع كل مغتصب منهم باسمه على جسدها وتصويرها فيديو لإبتزازها، ومع كشف الجريمة ظهر ضحايا جدد ليصلوا حتى الآن نحو 12 ضحية.
    حساب “Assault Police” على موقع “انستجرام” هو أول من كشف عن الجريمة، قبل أن تضطر الصفحة للتراجع بعد تهديدات بالقتل تلقاها صاحب/ة الصفحة وعائلته/ا بعدها بساعات معدودة. وفقًا لشهادات تداولت على مواقع التواصل الاجتماعي.

    جريمة الفيرمونت.. حلمى طولان يعلق على اتهام نجله بالمشاركة في اغتصاب فتاة بصحبة آخرين (صور)

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق