الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التعليم: غدًا اعتماد نتيجة الثانوية.. وإتاحتها على المواقع الأربعاء.. والخميس بالمدارس

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 03/أغسطس/2020 - 05:15 م

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لاعتماد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، لنتيجة الثانوية العامة 2020، وإعلان أسماء أوائل الجمهورية، ظهر غدٍ الثلاثاء، بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك.

ووفقًا لمصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد صرحت في وقت سابق لـ”القاهرة 24″، أنه سيتم إعلان أوائل الثانوية العامة 2020 والبالغ عددهم نحو 40 طالب غدًا الثلاثاء، وأنه من المقرر أن تكون النتيجة متاحة عبر موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بعد غدٍ الأربعاء.

مصادر بـ”التعليم” تكشف آخر تطورات نتيجة الثانوية العامة 2020 (تفاصيل)

كما أنه من المقرر، أن تكون النتيجة متاحة للطلاب وأولياء الأمور، يوم الخميس بالمدارس، على أن يبدأ الطلاب في أعمال التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2020، حيث أكد رئيس لجنة الثانوية العامة، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، على أن لجنة فنية من أكفأ المعلمين، ستقوم بمراجعة أوراق التظلمات بدقة والطالب يتم إطلاعه على صورة من البوكليت، والكنترولات مسؤولة عن إخطار الطالب بنتيجة تظلمه.

وأشار “حجازي”، إلى أنه أيضًا سيتم إعلان شروط التقدم بالتظلم ومراحل تقديمه خلال المؤتمر المقرر انعقاده للإعلان عن تفاصيل نتيجة الثانوية العامة، مؤكدًا على أنه لن يُظلم طالب أو طالبة في الحصول على حقه وأن أى زيادة في النتيجة سيتم إبلاغ مكتب تنسيق الجامعات بها لتعديل الرغبات بناء على الزيادة.

التعليم تكشف لـ”القاهرة 24″ موعد ظهور أوائل نتيجة الثانوية العامة 2020

وأضافت المصادر لـ”القاهرة 24″، أن نسبة النجاح تخطت العام السابق، كما صرح الدكتور رضا حجازي في وقت سابق، حيث تقترب من 80%، بنجاح 525 ألف طالب، ليتبقى قرابة 152 ألف طالب ما بين راسبين ودور ثانٍ، أغلبهم من طلاب المنازل.

ووفقًا لمصادر بوزارة التربية والتعليم،  في تصريحات سابقة، فإن اعتماد الثانوية سيكون ظهر الثلاثاء، على أن يتم إعلان أوائل الجمهورية، بعد اتصال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لتهنئتهم بالنجاح، على أن تتاح النتيجة لباقي الطلاب الأربعاء المقبل بموقع الوزارة.

خلال ساعات.. نتيجة الثانوية العامة 2020 على “القاهرة 24” فور اعتمادها من وزير التعليم

يوفر موقع “القاهرة 24” لكافة طلابنا الأعزاء، إمكانية الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2020، فور انتهاء عمليات المراجعة والتصحيح في كنترول الثانوية العامة، واعتمادها من قبل الدكتور طارق شوقي وزير التربية التعليم.

وأتاح الموقع لجميع طلاب الثانوية وأولياء أمورهم، الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2020، من خلال تسجيل بياناتهم عبر موقعنا، على أن يتم إبلاغهم بالنتائج فور اعتمادها.

سجل بياناتك

لتصلك نتيجة الثانوية العامة 2020 فور إعلانها عبر الرابط التالي: https://natega.cairo24.com/.

تابع مواقعنا