الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خلال ساعات.. نتيجة الثانوية العامة 2020 على “القاهرة 24” فور اعتمادها من وزير التعليم

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 03/أغسطس/2020 - 02:38 م

يقدم موقع “القاهرة 24” خدمة جديدة للطلاب وأولياء الأمور، بنشر نتيجة الثانوية العامة 2020، فور اعتمادها من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال الساعات المقبلة، حيث أعلن الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم ورئيس امتحانات الثانوية العامة، عن اعتماد النتيجة غدًا الثلاثاء، وإعلانها بشكل مباشر فور اعتمادها، بالإضافة إلى إعلان أسماء أوائل الثانوية العامة والبالغ عددهم 30 طالب وطالب من الشعب الثلاثة من جميع مدارس الجمهورية.

وتعد هذه المرة الأولى في تاريخ موقع القاهرة 24، منذ إنشائه، التي يحصل على نتيجة الثانوية العامة وإتاحتها للطلاب فور اعتمادها من قبل وزير التربية والتعليم، شأنه شأن المواقع الصحفية الكبرى في مصر، ليواصل الانفرادات والخدمات المقدمة للجمهور بشكل مميز، وآخرها الحصول على نتائج ترقيات الجهاز الإداري للدولة بشكل حصري في شهر يونيو الماضي.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2020

صرح الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة، أنه سيتم إبلاغ أوائل الثانوية العامة بترتيبهم هاتفيًا خلال ساعات النهار غدًا الثلاثاء، على أن يتم اعتماد النتيجة من الوزير بشكل رسمي مساءًا غدًا الثلاثاء، فيما يتم تقرر عقد مؤتمر صحفي بعد غدٍ الأربعاء لإعلان كافة التفاصيل الخاصة بالنتائج.

اقرأ أيضًا: تعرف على رابط إعلان نتيجة الثانوية العامة 2020 وموعد ظهورها

وأوضح حجازي أن أوائل الثانوية العامة يبلغ عددهم نحو 30 طالب وطالبة، أولهم من قطاع القاهرة، فيما استفاد نحو 70 ألف طالب وطالبة من درجات الرأفة التي أقرها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بواقع 10 % من درجات المادة، بسبب الظروف التي واجهها الطلاب، جراء تفشي فيروس كورونا في مصر منتصف مارس الماضي، وما ترتب عليه من تداعيات أبرزها إلغاء الدروس الخصوصية.

القاهرة 24 ينشر نتيجة الثانوية العامة 2020

ويتيح موقع القاهرة 24 لجميع الطلاب وأولياء الأمور، الحصول على نتيجة الثانوية العامة، بشكل سهل ومبسط فور اعتمادها من الدكتور طارق شوقي وذلك من خلال الخطوات التالية:

كل ما على الطالب الراغب في الحصول على النتيجة، هو الدخول إلى الرابط https://natega.cairo24.com، ثم البدء بتسجيل البيانات المطلوبة، وهي كتابة الاسم ورقم الجلوس والشعبة الخاصة بالطالب والمحافظة التي ينتمي إليها، ثم إرسال البيانات للحصول على النتيجة بشكل فوري.

كما يمكن للطلاب الحصول على النتائج الخاصة بهم، من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، وذلك عن طريق رابط بوابة الثانوية العامة http://thanwya.emis.gov.eg وتسجيل البيانات المطلوبة.

نظام جديد لامتحانات الثانوية العامة

وكان الدكتور طارق شوقي، قد أعلن عن تغيير نظام الثانوية العامة في العام المقبل 2020-2021، لتصبح الامتحانات بشكل إلكتروني عبر نظام التابلت المدرسي، ضمن نظام التقويم الجديد، الذي تقرر انطلاقه قبل عامين مع الصف الأول الثانوي، ليحل بديلًا للنظام التقليدي للثانوية العامة، فيما تقرر عقد امتحانات ورقية بنظام “الأوبن بوك” للطلاب الراسبين من العام الدراسي الحالي.

ويعتمد نظام التقويم الجديد، على أساليب جديدة تعتمد على الفهم والاستيعاب بشكل أكبر، لتحل بديلًا للنظم القديمة التي تعتمد على الحفظ أكبر من الفهم.

تابع مواقعنا