الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الكلاب خربت البيت.. زوجة تخلع زوجها بعد شهر العسل بسبب كلبين

القاهرة 24
حوادث
الإثنين 03/أغسطس/2020 - 09:30 م

في دعوى من أغرب دعاوى الخلع التى شهدتها أروقة محاكم الأسرة، تقدمت سيدة بدعوى خلع ضد زوجها بعد شهر العسل لرفضه وجود كلبيها في عش الزوجية.

بعد مرور نحو 4 شهور على الزواج بدأت تظهر المشكلات بين الزوجة وزوجها نظرا لتعلقها الشديد بكلبيها اللذين أحضرتهما للعيش معها في عش الزوجية.لدرجة أنه كلما حاول الزوج الاقتراب من زوجته هاجمته الكلاب وكادا أن يعقراه، وهو الأمر الذى لم يتقبل الزوج حدوثه داخل عش الزوجية، وظل طيلة 4 أشهر يفكر في طريقة لحل تلك المشكلة التى باتت تنغص عليه حياته.

محكمة أسرة سيدي جابر تؤجل دعوى سمية الخشاب وأحمد سعد لـ4 إبريل

حاول الزوج البحث عن طريقة لحل تلك المشكلة، فاقترح علي زوجته أن يقوم بعمل بيت للكلاب أعلى سطح العقار، فكان رد الزوجة صادما، نظرت إلى زوجها نظرة استغراب، وتركت عش الزوجية علي الفور وقامت برفع قضية خلع حملت رقم ٥٤٣ أسرة إمبابة.

وعلق أيمن محفوظ المحامي علي مثل تلك الدعاوى، مشيرا إلى أنه دوما ما يكون استخدام الإنسان لحقوقه مشفوعا بعدم استغلال هذا الحق إضرارا بالأخر ولكن كل ما في الحياة له وجهان إما أن نستخدمه بشكل مناسب وصحيح أو نستخدمه بشكل يسئ لصاحب الحق أو الحق ذاته، ولا نجد تطبيقا لهذا الفكر أكثر من دعاوي الخلع التي غالبا ما ترفع من أجل أسباب تافهة إلى أبعد الحدود.

وأضاف محفوظ لـ”القاهرة 24″، أنه رغم أن دعوى الخلع هي دعوى نمطية لا تلتزم فيها الزوجة بذكر السبب الحقيقي لرفع الدعوى وتكتفي بقول أنها تخشي ألا تقيم حدود الله إلا أنه في الكواليس تظهر الأسباب الحقيقية وغالبا ماتكون لأسباب واهية، فعلى الزوجة أن تراعي ضميرها وأن تراعي العشرة وأن تكون أسباب الخلع مقبولة ومنطقية.

تابع مواقعنا