الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

يحاول استكمال مسيرة والده بعد فشله مع الوطني.. هل ينجح محمد حلاوة في الدخول للسياسية من بوابة مجلس الشيوخ؟

القاهرة 24
سياسة
الإثنين 03/أغسطس/2020 - 12:43 م

يبدو أن الظهور السياسي الأول لرجل الأعمال محمد حلاوة، والدخول إلى دهاليز السياسة سيكون محفوفاً بالمخاطر والمغامرة، خاصة في ظل تلميح البعض إلى محاولة صاحب الشركات الأبرز، وزوج الفنانة السابق، والمعروفة على الساحة الفنية، الدخول من باب الأموال بعد فشله في الانضمام سابقاً إلى كيان سياسي رحل مع نظام بائد.

مصادر كشفت لـ”القاهرة 24″، كواليس دخول رجل الأعمال مجال السياسة، والتي بدأها مع الحزب الوطني المنحل قديما، وباءت كل محاولاته في الانضمام إلى أي لجنة داخل الحزب بالفشل، إلا أنه أصر على استكمال ذلك الطريق من خلال الدخول مؤخراً في انتخابات مجلس الشيوخ المقبلة لحجز مقعد وسط رجال أعمال كبار سبقوه.

المصادر نفسها أكدت أن رجل الاعمال يسير على درب والده البرلماني الشهير والمحافظ السابق، كما أنه يحاول حجز مقعد استكمالاً لسلسة الترشح التي حرص معظم رجل الأعمال الحاليين الدخول فيها، فحاول حلاوة التقليد أملا في نيل كرسي الشيوخ.

“مش عارف الفرق بين كليوباترا ونفرتيتي”.. خطأ دعائى لـ”محمد حلاوة” مرشح انتخابات الشيوخ يثير السخرية (صور) 

 

أزمة طلاقه من الفنانة

كما أكدت المصادر، أن الأزمة الأخيرة لرجل الأعمال مع زوجته السابقة أثرت عليه جماهيرياً خاصة أن رجل الأعمال ظهر أمام الجميع في دور الجاني، كما أن الجمهور تعاطف مع الزوجة السابقة المقبولة فنياً على الساحة ولها تاريخ كبير جعلها منتصرة أمام والد أطفالها.

كما أن حلاوة ليس غريبا عن عالم السياسة حيث كان والده محافظا لكفر الشيخ في فترة من الفترات وعضوا بمجلس الشورى بما يعني أنه ليس ببعيد عن اجواء الحياة السياسية والنيابية، بالإضافة إلى أنه واحد من خريجي كلية الاقتصاد.

وتعتبر هذه الخطوة هي الظهور السياسي الأول لحلاوة، والذي عُرف في الأوساط الفنية والمجتمعية، كرجل أعمال، كان متزوجاً من ياسمين عبد العزيز، قبل انفصاله عنها في نهاية الأمر، بعد ما يقرب من 17 عام من الزاوج، ليتزوج بعدها من ريهام حجاج، فيما تزوجت ياسمين رسمياً من أحمد العوضي.

مفارقات الشيوخ.. أحمد صبور ينشر الدعاية خارج نطاق دائرته ومحمد حلاوة لا يعلم رمزه الانتخابي (صور)  

 

وقرر رجل الأعمال محمد حلاوة زوج الفنانة ريهام حجاج خوض انتخابات مجلس الشيوخ، والمقرر إجراءها يومي 11 و12 أغسطس الجاري، حيث أُشير إلى أن حلاوة سيخوض الانتخابات كأحد المشرحين ضمن القائمة الموحدة لحزب “مستقبل وطن”، والتي تضم مجموعة كبيرة من الكوادر السياسية المعروفة، والشخصيات العامة ذات الشهرة الواسعة، والأثر المجتمعي الواضح.

ويخوض رجل الأعمال محمد حلاوة الانتخابات ضمن “القائمة الوطنية” بقيادة حزب مستقبل وطن، حيث تخرج فى كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بالجامعة الأمريكية في القاهرة، وهو متخصص في الصناعات الغذائية من منتجات الألبان والعصائر، يمتلك عددًا من الشركات والعلامات التجارة الشهيرة، إلى جانب شركة متخصصة في مشروعات السياحية والترفيهية.

ومحمد نبيل حلاوة، رجل أعمال مصري متخصص في الصناعات الغذائية مثل منتجات الألبان والعصائر، ومالك في مجموعة شركات ومصانع لاكتاليس حلاوة وفانتيدج للمشروعات السياحية والترفيهية، وكان والده محافظ كفر الشيخ في فترة من الفترات، وتمتلك والدته مدرسة خاصة ورثها عنها وكانت تقوم بإدارتها الفنانة ياسمين عبد العزيز وشقيقته.

تابع مواقعنا