الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اعرف نتيجتك.. نتيجة الثانوية العامة 2020 برقم الجلوس والاسم

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 04/أغسطس/2020 - 12:57 م

يترقب طلاب الصف الثالث الثانوي وأولياء الأمور إعلان نتيجة الثانوية العامة 2020 برقم الجلوس والاسم، بعد اعتمادها من قبل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، اليوم الثلاثاء، بعدما أنهى المدرسين أعمال المراجعات ورصد الدرجات للطلاب، وقد اعتمد وزير التربية والتعليم  في تمام الساعة العاشرة والنصف من صباح اليوم نتيجة الثانوية العامة 2020 وقد أعلن عن أوائل الثانوية العامة 2020، مؤكدا إتاحة نتيجة الثانوية العامة 2020 بدءًا من الساعة الثانية من ظهر اليوم.

نتيجة الثانوية العامة 2020 برقم الجلوس والاسم

وحصل موقع “القاهرة 24” على حقوق نشر نتيجة الثانوية العامة 2020 برقم الجلوس والاسم، فور اعتمادها واعلانها من قبل وزارة التربية والتعليم، إذ يمكن للطلاب وأولياء الأمور الحصول على نتائجهم من خلال تسجيل بياناتهم على الرابط التالي “https://natega.cairo24.com/” لإرسالها لهم فور الإفصاح عنها.

وأنهى طلاب الصف الثالث الثانوي امتحاناتهم للعام الدراسي الحالي 2019-2020 وسط اجراءات احترازية وصحية مشددة خوفًا من انتشار عدوى فيروس كورونا بين الطلاب، بالتعاون بين وزارتي الصحة والتربية والتعليم.

كما شهدت الامتحانات تعاونًا بين وزارتي التربية والتعليم والداخلية طوال فترة الامتحانات بهدف مواجهة ظاهرة الغش الالكتروني والقضاء عليه، ومنع تسريب الامتحانات للطلاب من قبل صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

وتمثل نتيجة الثانوية العامة حالة من الشغف والترقب الشديد، لدى أولياء الأمور والطلاب، كونها تمثل التفصيل الأساسي التي ترتكز عله حياة الطالب مستقبلا علميًا وتعليمًا.

تنسيق الكليات الخاصة

وعقب الإعلان عن النتيجة تنطلق مراحل التنسيق المختلفة للجامعات، بداية من تسجيل طلبات الرغبات بدءًا من يوم 8 أغسطس الجاري، وحتى 20 من الشهر نفسه.

كما أعلن المجلس الأعلى لتنظيم الجامعات الخاصة، عن نسب الحد الأدنى للقبول في كليات الجامعات الخاصة للعام الدراسي الجديد 2020-2021على أن يتم تطبيق نظام الشرائح وفقاً لمجاميع الطلاب في نتيجة الثانوية العامة.

وجاء الحد الأدنى للطلاب الراغبين في التقدم للالتحاق بكليات الطب البشري 95% فيما، جاءت نسبة الحدد الادنى للطلاب الراغبين في الالتحاق بكلية طب الفم والأسنان وكليات الصيدلة وكليات العلاج الطبيعي 90%، وجاء الحد الأدنى للالتحاق بكليات الهندسة وكليات الطب البيطري 80%، والحد الأدني للراغبين في الالتحاق بكليات الفنون التطبيقية، وكليات تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية، وكليات التكنولوجيا الحيوية، وكليات علوم الحاسب 70 %.

كما جاء الحد الأدنى للطلاب الراغبين في الالتحاق بكليات الإعلام، وكليات اللغات والترجمة، وكليات الاقتصاد والعلوم السياسية، وكليات الإدارة 60%، فيجاء الحد الأدنى لقبول الطلاب الراغبين في الالتحاق بكلية الزراعة وباقي الكليات الأخرى 55%.

وحدد المجلس أنه من المقرر بدء العام الدراسي الجديد يوم السبت الموافق 17 أكتوبر 2020، وفقًا للمعاير الصحية والوقائية المقررة، لمنع عدوى الجائحة بين الطلاب، مطالبًا كافة الجامعات بتوخي الدقة والحذر في تطبيق الاجراءات الطبية.

اقرأ أيضا..بعد قليل.. وزير التعليم يعتمد نتيجة الثانوية العامة 2020 (تفاصيل)

البوابة الإلكترونية نتيجة الثانوية العامة 2020 بالاسم

تابع مواقعنا