الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الحالة الثالثة.. العثور على جثمان المصري المفقود في حادث انفجار بيروت

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 05/أغسطس/2020 - 03:41 م

نعت السفارة المصرية في لبنان المواطن رشدي الجمل، من مركز سمنود بالغربية، الذي كان مفقودا إثر تفجير مرفأ بيروت، وتعلن اتخاذ الإجراءات اللازمة لنقل الجثمان إلى مصر.

وجاء بيان السفارة:”في ضوء استمرار ارتفاع أعداد ضحايا الانفجار المروع الذي وقع في لبنان بعد ظهر أمس 4 أغسطس الجاري، تستمر السفارة المصرية في بيروت في التواصل مع أبناء الجالية المصرية في لبنان والجهات اللبنانية المعنية على مدار الساعة للاطمئنان على أحوال المواطنين المصريين المقيمين في لبنان، ولتقديم كافة أشكال المساعدة اللازمة إليهم.

شاهد.. لحظة غرق باخرة سياحية في مرفأ بيروت ووفاة اثنين وإصابة 7 من طاقمها (فيديو)

جاء ذلك في تصريح للسفير ياسر محمود هاشم، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج، الذي أفاد بأنه حتى الآن علمت السفارة بوفاة مواطنيّن مصرييّن جراء الانفجار؛ وهما المواطن علي اسماعيل السيد شحاته والمواطن ابراهيم عبد المحسن السيد ابو قصبه (مركز سمنود محافظة الغربية)، في حين قام بعض المواطنين المصريين بإبلاغ السفارة باختفاء زميلهم المواطن رشدي رشدي أحمد الجمل، الذي كان يتواجد بالقرب من موقع الانفجار.

وأكد مساعد الوزير استمرار السفارة في المتابعة والتواصل مع السلطات اللبنانية للبحث عن المواطن المفقود، وإنهاء كافة الإجراءات اللازمة لنقل جثماني المواطنيّن المصرييّن إلى أرض الوطن في أسرع وقت ممكن.

تابع مواقعنا