الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كم تبلغ مصاريف الجامعة الألمانية في مصر العام الدراسي الجديد 2020-2021

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 05/أغسطس/2020 - 11:46 ص

تتزايد عملية البحث من قبل طلاب الصف الثالث الثانوي حول مصاريف الجامعة الألمانية بالقاهرة عقب ظهور نتيجة الثانوية العامة امس الثلاثاء، باعتبارها أحد اهم الجامعات الخاصة في مصر كونها تهتم باستقبال أوائل الثانوية العامة، خاصة بعدما بدأت الجامعة الألمانية الدولية GIU العمل بكامل طاقتها لتنضم إلى منظومة التعليم العالي الألماني في مصر بجانب الجامعة الألمانية في مصر GUC لاستقبال الطلاب المتفوقين الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات الأجنبية والمعادلة لهما.

تنسيق الجامعة الألمانية في مصر

يخضع تنسيق الجامعة الألمانية في مصر لتنسيق الجامعات الخاصة الذي أعلنه المجلس الأعلى للجامعات، بتحديد نسبة 95% كحد أدنى للقبول في كليات الطب البشري، وتحديد نسبة 90% كحد أدنى للقبول في كليات الصيدلة وكليات العلاج الطبيعي وكليات طب الفم والأسنان.

فيما حدد نسبة 80% كحد أدنى للقبول في كليات الهندسة، وكليات الطب البيطري، وحدد نسبة 70% كحد أدنى للقبول في كليات لفنون التطبيقية، وكليات تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية، وكليات التكنولوجيا الحيوية، وكليات علوم الحاسب، و60% كحد أدنى للقبول في كليات الإعلام، وكليات اللغات والترجمة، وكليات الاقتصاد والعلوم السياسية، وكليات الإدارة، فيما حدد نسبة 55% كحد أدنى للقبول في كليات الزراعة، وباقي الكليات الأخرى.

كليات الجامعة الألمانية في مصر

ويوجد بالجامعة الألمانية كلية الهندسة بأقسامها المختلفة، وكلية تكنولوجيا الإدارة، وكلية الصيدلة والتكنولوجيا، وكلية العلوم التطبيقية، وكلية الحقوق والدراسات القانونية، وكلية تكنولوجيا الإعلام.

مميزات الدراسة في الجامعة الألمانية

تتميز الجامعة الألمانية في مصر بالعديد من المميزات بخلاف نظيراتها بالدول الأخرى إذ تقدم الجامعة منح لأوائل الجمهورية والمحافظات الذين تنطبق عليهم معايير المنحة المجانية السنوية، كما تقدم منح إقامة للطلاب المغتربين من المحافظات الأخرى، والمصروفات الدراسية والانتقال.

كما تعطي الجامعة الدبلومات العلمية والماجستير والدكتوراه بخلاف نظيراتها من الجامعات الألمانية في الدول الأخرى، كما تقدم جوائز عالمية في مجال البحث العلمي وزمالة الدكتوراه من IEEE العالمية.

شروط القبول في الجامعة الألمانية

وحددت الجامعة الألمانية بعض الشروط التي يجب توافرها في الطلاب المتقدمين للالتحاق بها من بينها أن يكون الطالب مصري الجنسية، وأن يكون من العشر الأوائل في المحافظة التابع لها.

كما اشترطت إدارة الجامعة أن يجتاز الطالب اختبار القبول، و اختبار اللغة الإنجليزية بتقدير جيد جدًا، واجتياز اختبار لكلية الهندسة قسم الهندسة المعمارية أو كلية الفنون التطبيقية.

الأوراق المطلوبة في الجامعة الألمانية

كما يوجد بعض الأوراق التي يجب تقديمها لاتمام الالتحاق بالجامعة الألمانية تتضمن أصل شهادة الثانوية، و 6 صور شخصية للطالب، وأصل البطاقة الشخصية، ونموذج 2 جند خدمة عسكرية للطلاب الذكور، وأصل شهادة الميلاد وصورتين منها.

مصاريف الجامعة الألمانية في القاهرة الجديدة

ووفقًا لما أعلنته الجامعة الألمانية في القاهرة جاءت المصاريف الخاصة بالكليات كما يلي:

مصاريف كلية الهندسة بالجامعة الألمانية: 219 ألف جنيه يتم تسديدها على 3 ثلاث، الأولى 62 ألف و 150 جنيه، والثانية 73 ألف و 350 جنيه، والثالثة 83 ألف و950 جنيه.

مصاريف كلية تكنولوجيا الإدارة في الجامعة الألمانية: 219 ألف جنيه يتم تسديدها على 3 دفعات مثل كلية الهندسة.

مصاريف كلية الصيدلة في الجامعة الألمانية: 207 ألف و75 جنيه، تسدد على 3 دفعات الأولى 58 ألف و850 جنيه، والثانية 69 ألف 450 جنيه، والثالثة 79 ألف 450 جنيه.

مصاريف كلية العلوم التطبيقية في الجامعة الألمانية: 68 ألف و400 جنيه يتم تسديدها كدفعة واحدة.

مصاريف كلية الحقوق والدراسات القانونية في الجامعة الألمانية: 207 ألف و 193 جنيه، تسدد على 3 دفعات الأولى 55 ألف جنيه، والثانية 64 ألف 900 جنيه، والثالثة 74 ألف و250 جنيه.

عنوان الجامعة الألمانية في القاهرة الجديدة

توجد الجامعة الألمانية في القاهرة GUC في التجمع الثالث بمدينة القاهرة الجديدة، فيما توجد الجامعة الألمانية الدولية في العاصمة الإدارية الجديدة.

تليفون الجامعة الألمانية

ويمكن التواصل مع إدارة الجامعة من خلال تليفون الجامعة الألمانية وهو 16482، أو 0227589997، أو 0227589996، أو 0227590622، او البريد الإلكتروني لخاص بهم www.guc.edu.eg، كما يمكن التقديم الكترونيا من خلال الرابط التالي”https://www.giu-uni.de/en/admission/scholarships.aspx

منح الجامعة الألمانية في مصر

وخصصت الجامعة الألمانية للعام الدراسي المقبل 39 منحة جامعة لأوائل الثانوية العامة للعام الدراسي 2020-2021، شاملة المصروفات الدراسية والإقامة للمغتربين، ورسوم التقدم للقبول، ومصروف شهري للطلاب، طوال مدة الدراسة حتى حصولهم على درجة البكالوريوس.

اقرأ أيضا..تعرّف على مصاريف كلية الطب الخاصة والحكومية للعام الدراسي 2020

اقرأ أيضا..تعرف على مصاريف أكاديمية السادات وشروط التقدم والأوراق المطلوبة

تابع مواقعنا